محدث.. جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة ويصيب عاملاً في طولكرم

تابعنا على:   08:33 2022-05-30

أمد/ رام الله: اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي ليلة الأحد، شابا من مدينة طوباس، بالضفة الغربية المحتلة.

وقال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، إن قوة خاصة إسرائيلة خاصة "مستعربون"، اعتقلت الشاب فادي دراغمة من أمام منزله في مدينة طوباس.

وفي طولكرم، أصيب عامل برصاص جيش الاحتلال أثناء محاولته اجتياز فتحة الجدار الفاصل، قرب حاجز طيبة غرب المدينة.

وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، الليلة الماضية، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز الجلمة العسكري، شمال شرق جنين.

وأفادت مصادر محلية وطبية في الهلال الأحمر لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز المذكور أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في مسيرة دعم واسناد للقدس والمسجد الأقصى، وتنديدا بعربدة المستوطنين، ما أدى الى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق.

وفي سياق آخر، أصيب عدد من العمال بحالات اختناق، أثناء محاولتهم التوجه لأماكن عملهم داخل أراضي الـ1948، فيما لا يزال المواطنون في قرى غرب جنين (الطيبة، ورمانة، وزبوبا، وعانين، وطورة)، المحاذية لجدار الفصل العنصري، يعانون من تعرض منازلهم لإطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، بشكل شبه يومي من قبل قوات الاحتلال.

كما، اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب جهاد أيمن عويس (22 عاما)، بعد أن فتشت مركبته في قرية اللبن بمدنية نابلس.

وأضافت المصادر ذاتها، أن مواجهات اندلعت عقب عملية الاقتحام، تخللها إطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز صوب المواطنين، دون أن يبلغ عن إصابات.

وهاجم مستوطنون ارهابيين، مدرسة عوريف الثانوية للبنين في نابلس ويحاصرون المعلمين بداخل المدرسة ويضربون قنابل مسيلة للدموع وحجارة باتجاههم.

وسلم جيش الاحتلال، إخطارات هدم للمواطنين ناجح الكعابنة ومحمد الاتيمين من تجمع أم قصة وخشم الدرج في مسافر يطا جنوب الخليل.