عائلة أبو وطفة في الوطن والشتات تصدر بيان للرأي العام

تابعنا على:   13:57 2022-06-07

أمد/ غزة: استنكرت عائلة أبو وطفة في الوطن والشتات حادثة الاعتداء على ابنها المحامي عصام أبو وطفة، في مقر قصر العدل.

وقالت العائلة في بيان، يوم الثلاثاء، أن أحد المواطنين اعتدى على ابنهم  المحامي، أثناء أداء عمله في مكان يفترض أن يعمه العدل والأمن والأمان.

واعتبرت العائلة، الاعتداء جريمة قتل مع سبق الإصرار والترصد، نفذها المواطن (ص. ن) الذي اشترى المادة الحارقة ورصد المجني عليه وسكبها وأشعل النار في ظهره.

وأكدت العائلة في بيانها، أنه لا يوجد أي رابط قانوني أو أي معرفة مسبقة بين ابنها المحامي بالجاني ، أو أي تعامل مالي أو تجاري أو خلاف أو مطالبات أو قضايا مالية أو جنائية سابقة. 

كما أكدت العائلة، أن ابنها المحامي لم يكن موكلاً أو خصماً في أي قضايا سابقة مع هذا الجاني .

وأشارت العائلة، أن التسامح وكرم الاخلاق الذي تحلى بها المجني عليه و العائلة في واقعة سابقة كان دافعاً لمزيداً من التطاول، مضيفة أن مبررات الصفح والعفو السابقة هي التي دفعته للإقدام على فعلته النكراء هذه حيث الحديث عن مرض الجاني العضال وتقدمه بالسن والتزامنا بالعادات والتقاليد .

وثمنت العائلة، موقف الإخوة في نقابة المحامين وجميع الإخوة الزملاء المحامين الذين سطروا أجمل معاني التضامن، مؤكدة أن الاعتداء على ابنها هو اعتداء على منظومة العدالة في القطاع وأن الجهات المعنية في القطاع إذا لم تضرب بيد من حديد على يد الجناة فأن العدل من سيصبح في مهب الريح .

وأضافت العائلة "اننا في عائلة أبو وطفة في الوطن والشتات نعلم جيداً من هو خصمنا وأننا لن نعدم الوسيلة للوصول إلى حق أبننا ورد اعتباره ولكن نحن نضع ثقتنا في أجهزة الدولة وننتظر بحلم ووعي لكن دون تفريط او تهاون، ونؤكد أن محاولات للتهرب من المسئولية من خلال حجج وبيانات هزيلة لن يجدي نفعاً واننا نتمسك بعرف وعادات مجتمعنا وبحقنا الكامل الواضح الذي لا يختلف عليه عاقل والذي سننتزعه."

وختمت العائلة، أن هذا الاعتداء الاثم الغير مبرر لن يمر دون عقاب،مؤكدة على عدم وجود أي علاقة رابطة بين الجاني، وعلى ثقتها بأن الجاني لن يفلت من العقاب .

كلمات دلالية

اخر الأخبار