كان تشكيل الحكومة أصعب شيء...

في بيان مشترك.. بينيت - لابيد: اتخذنا القرار الصحيح لإسرائيل

تابعنا على:   21:15 2022-06-20

أمد/ تل أبيب: أصدر رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإسرائيلي بيانًا عقب الإعلان عن حل الكنيست الأسبوع المقبل ، وقبل تولي لابيد منصب رئيس الوزراء الانتقالي. حسب صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت في بيان له يوم الاثنين،  " لقد اتخذنا القرار الصحيح لإسرائيل، كان تشكيل الحكومة أصعب شيء في حياتي. 

وأضاف حسب الصحيفة، حينما شكلنا الحكومة، عادت إسرائيل إلى العمل، وأثبتنا أنه يمكن تنحية الخلافات جانباً، استعدنا العدل، قلبنا كل حجر لدعم الحكومة.

وتابع، بينيت، سأقف إلى جانب لابيد وسأفعل كل ما بوسعي لتحقيق النجاح. 

وقال بينيت، لقد أجريت محادثات قانونية وأدركت أن إسرائيل على وشك الدخول في فوضى قانونية ولن أسمح بذلك، اتفقت مع لابيد على نقل السلطة بطريقة منظمة وتحديد موعد للانتخابات.

في ذات السياق، قال وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد ،وضع بينيت البلاد قبل المصلحة الشخصية، شكرا لك على الشراكة، أنا أحبك.

قال بينيت ولابيد في وقت سابق إن التناوب بينهما سيصبح ساري المفعول بعد الموافقة على مشروع قانون حل الكنيست الأسبوع المقبل ، وسيتولى لابيد رئاسة الوزراء في المرحلة الانتقالية. ليس من الواضح في الوقت الحالي ما هو التاريخ المحدد للانتخابات - والذي سيكون الخامس في فترة أربع سنوات - وهناك تاريخان محتملان لإجراء الانتخابات: 25 أكتوبر أو 1 نوفمبر.

وأضافت الصحيفة، رحب زعيم المعارضة وزعيم الليكود بنيامين نتنياهو بقرار منافسيه السياسيين   دفع الانتخابات قدما ، ووعد بتشكيل "حكومة وطنية واسعة" بقيادة الليكود - حكومة قال إنها ستعالج غلاء المعيشة ، وتخفيض الضرائب - و "تستعيد القومية". فخر للمواطنين الإسرائيليين ".

كلمات دلالية

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار