المركز الفلسطيني يُهنئ مؤسسة الحق لحصولها على جائزة برونو كرايسكي

تابعنا على:   18:10 2022-06-24

أمد/ رام الله: هنأ المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، ممثلاً برئيس مجلس الإدارة د. رياض الزعنون، مؤسسة الحق ومديرها العام أ. شعوان جبارين، بأحر التهاني بحصول الحق على جائزة برونو كرايسكي لحقوق الإنسان للعام 2022.

تعد جائزة برونو كرايسكي لحقوق الإنسان واحدة من أهم الجوائز الدولية، وتمنح كل عامين لأفراد ومؤسسات تقديراً لما يقومون به من أعمال للدفاع عن حقوق الإنسان.

ومنح هذه الجائزة المرموقة لمؤسسة الحق هو تقدير مستحق وبجدارة لدورها في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، خاصة الحق في تقرير المصير، والنضال القانوني في مواجهة احتلال كولونيالي ونظام أبارتهايد تمارسه دولة إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

وتشكل هذه الجائزة تكريماً لحركة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في فلسطين وتعبيراً عن التضامن الدولي معها، في مواجهة الهجوم الشرس الذي تشنه ضدها دولة الاحتلال، بما في ذلك التصنيف الأخير لستة منظمات فلسطينية رائدة في العمل الأهلي، بينها مؤسسة الحق، كمنظمات إرهابية. 

ويؤكد المركز الفلسطيني على أن هذا الهجوم لن يزيدنا إلا صلابة وعناداً لمواصلة جهودنا في ملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين أمام القضاء الدولي، وتحدي الحصانة التي تحظى بها دولة الاحتلال.

اخر الأخبار