فوائد عطر العنبر

تابعنا على:   15:57 2022-06-25

أمد/ العنبر مادة تدخل في تركيبة العديد من أجود وأهم العطور العالمية عموماً، والعطور النسائية خصوصاً، نظراً الى فوائده الكثيرة ورائحته الآسرة الغنية عن التعريف. وفي ما يلي، نرصد ابرز فوائد عطر العنبر، إضافة الى مجموعة من أفضل اختيارات عطور العنبر.

العنبر هو إحدى أكثر المواد استخداماً في العطور

العنبر هو مادة شمعية موجودة في أمعاء بعض الحيتان العنبرية، وحين تخرج من القناة الهضمية لحوت العنبر، تطفو في البحار الاستوائية على شكل كتل صفراء أو سوداء أو رمادية، والتي منها يُستخلص عطر العنبر. وينقسم العنبر الى ثلاثة أنواع: العنبر الأحمر الذي يُستخرج من كبد الحوت، والعنبر الأبيض الذي يتشكل من نواتج القذف الطبيعي للحوت، ومن ثم يتم لفظه الى الساحل عن طريق الموج، علماً أنه من أغلى أنواع العنبر، والعنبر الأسود الذي يُستخرج من كبد الحوت ويُستعمل كمثبت للبخور وفي الخلطات العطرية. وتعدّ العطور النسائية التي ترتكز بشكل أساسي على العنبر شتوية بامتياز، لذلك فإن الأوقات الملائمة لوضعها هي في فصل الشتاء، وذلك نظراً الى رائحة العنبر العبقة والثقيلة، التي تساهم في التخفيف من برد الشتاء وتشعر المرأة بالدفء.

أبرز فوائد عطر العنبر

تعد رائحة الجسم الآسرة التي تدوم لساعات طويلة من أبرز فوائد عطر العنبر، وهذا ما يفسر دخول العنبر في تركيبة أرقى وأجمل العطور العالمية عموماً والنسائية خصوصاً، فهو اللمسة الخفية التي تساهم في إدامة رائحة العطر. إضافة الى ذلك، يبث عطور العنبر في النفس الراحة والطمأنينة، ويطرد القلق والتور، ويحسن المزاج...

أجمل خيارات عطور العنبر

عطر Rive d’Ambre من توم فورد Tom Ford

إنه عطر شرقي غني وخفيف في الوقت نفسه، وهو يمزج بين نغمات العنبر الدافئ والحمضيات التي تشتهر بها عطور توم فورد. وهو موجه شكل خاص لمحبات العطور الشرقية الهادئة التي توفر لمسة أنيقة وجذابة بعيداً عن الروائح القوية التي تصل الى حد الإزعاج في بعض الأحيان.

عطر Velvet Desert Oud من دولتشي آند غابانا Dolce & Gabbana

يشكل هذا العطر من دولتشي آند غابانا، أحد أفخر العطور الشرقية العالمية، التي تتركز بشكل أساسي على رائحة العنبر الآسرة التي تدوم رائحتها لساعات لتمنحك إطلالة تشد الانتباه إليك، مع لمسة من البخور والعود والمسك. يلائم هذا العطر الأوقات كافة، لا سيما إن كنت من محبات العطور القوية خلال النهار أو الأمسيات.

عطر Miss Dior eau de parfum من ديور Dior

يتركز هذا العطر الأنيق من ديور، على نغمات العنبر والليمون واليوسفي والفلفل الوردي والبرتقال الحلو والبرغموت، إضافة الى الياسمين، والباتشولي... إنه عطر يشبه الى حد ما أول عطر أطلقه كريستيان ديور عام 1947، وهو أحد العطور الناعمة الكلاسيكية التي تستحق التجربة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار