فور تنصيبه رئيساً للوزراء..

"لابيد" يعقد اجتماعات سياسية وأمنية في إسرائيل

تابعنا على:   12:30 2022-07-01

أمد/ تل أبيب: أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد صباح يوم الجمعة، لقاء عمل مع رئيس جهاز الأمن العام "رونين بار" في مقر "الكيريا" بتل أبيب.

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية عبر موقعها الإلكتروني، إنّه تم خلال الاجتماع إجراء مراجعة أمنية - استخبارية واسعة لما يجري في مختلف الجبهات، خاصة بعد الفيديو الذي نشرته حركة حماس، حول الأسير لدى هشام السيد، وهو موصولاً ببالون أكسجين.

وسيعقد لابيد يوم الأحد، اجتماع لمجلس الوزراء برئاسته، وستناقش فيه تشكيلات اللجنة الوزارية لشؤون خدمات الأمن العام تعديل قرار الحكومة الصادر في 27 يونيو 2021.

وستناقش الحكومة تطوير وإنشاء مركز للتدريب والتعليم في متحف الأسرى تحت الأرض في القدس، والموافقة على تعيين نائب وزير في مكتبه، ونقل مسؤولية التأمين في مجال أجهزة إعادة التأهيل والتنقل من الدولة. إلى صناديق المرضى ، برنامج التنمية تحت الأرض، وإعلان الكوارث الطبيعية في إنشاء مركز وطني لحساب المناخ وتحديث قاعدة المعرفة العلمية بشأن تغير المناخ.

ومن المتوقع أن ينطلق لبيد يوم الثلاثاء المقبل في زيارة دبلوماسية إلى باريس ، يلتقي خلالها بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. وسوف يقسم بقية الأسبوع بين تل أبيب والقدس.

اخر الأخبار