مبادرة اسرائيلية لاختراق الطلبة في الجامعات الفلسطينية

تابعنا على:   14:08 2022-07-03

عبد الستار ابو حيط

أمد/ نحيطكم علماً بأن مبادرة "Tech2Peace" الإسرائيلية الهادفة إلى التطبيع التكنولوجي تنشط حالياً بين طلبة الجامعات الفلسطينية في محاولة لاستقطابهم للمشاركة في ندوات المؤسسة خلال عام 2022. وندعوكم لرفض المشاركة في أي من أنشطة المبادرة التطبيعية تلك، كما وندعو من قام بالتسجيل لسحب مشاركته/ا فوراً.

جماهير شعبنا الحر، الطلبة في جامعاتنا الفلسطينية..

نحيطكم علماً بأن مبادرة "Tech2Peace" الإسرائيلية الهادفة إلى التطبيع التكنولوجي تنشط حالياً بين طلبة الجامعات الفلسطينية في محاولة لاستقطابهم للمشاركة في ندوات المؤسسة خلال عام 2022. وندعوكم لرفض المشاركة في أي من أنشطة المبادرة التطبيعية تلك، كما وندعو من قام بالتسجيل لسحب مشاركته/ا فوراً.

مبادرة "Tech2Peace"، المدعومة من مجموعة من المؤسسات الإسرائيلية والتطبيعية (مثل صندوق حجر الزيتون وسفراء روتشلد وB 8 of Hope)، تقوم باستغلال التكنولوجيا –مع أنها لا تشترط أي معرفة في التكنولوجيا للانضمام للمبادرة!-- لأغراض الجمع بين فلسطينيين وإسرائيليين، هادفة، حسب ادعائها، إلى "خلق مساحة آمنة للعمل مع الطرف الآخر"، وتنشط أيضاً في مبادرات تطبيعية أخرى مثل مشاركة أعضائها في المؤتمر الأخير للتحالف من أجل السلام التطبيعي. وقد وجدت للأسف بعض الفلسطينيين الذين قرروا ترك إرث شعبهم النضاليّ مقابل بعض الامتيازات، بل ويعملون الآن على الإيقاع بالمزيد من أبناء شعبنا في فخ التطبيع.

من غير المستغرب أن تستهدف المؤسسات التطبيعية عقول طلبة الجامعات والمدارس الفلسطينية لأنّها تعلم جيداً أنّ هؤلاء الطلبة هم طليعة التغيير وفي الصفوف الأولى من نضال شعبنا نحو الحرية والعودة وتقرير المصير، لكنّ الغرابة تكمن في أن يُسمَح لسفرائها بالوصول إلى طلبتنا في عقر جامعاتنا الفلسطينية. نطالب إدارات الجامعات الفلسطينية بمنع كافة الأطر التطبيعية من العمل فيها.

لنقف بحزم أمام محاولات التغرير هذه، ولنرفض كافة أشكال التطبيع مع العدوّ الإسرائيليّ.

كلمات دلالية

اخر الأخبار