"كيرة والجن" أضخم فيلم مصرى ملحمى منذ الناصر صلاح الدين

تابعنا على:   15:28 2022-07-03

أمد/ أشاد المخرج عمرو سلامة، بفيلم "كيرة والجن" ومخرجه مروان حامد، وكتب عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "مروان حامد مخرج دائما بيرفع سقف الطموح السينمائي في مصر والمنطقة، كيرة والجن أضخم فيلم مصري ملحمي منذ الناصر صلاح الدين، وبيقول إن السينما المصرية واعدة بمستقبل أفضل".

حقق فيلم "كيرة والجن" إيرادات كبيرة، حيث سجل 4,441,451 جنيه في ثاني أيام عرضه بالسينمات، حيث انطلق العمل في دور العرض السينمائية الخميس 30 يونيو، للمنافسة في موسم عيد الأضحى السينمائي، لتصل إيراداته لـ8 ملايين و400 ألف جنيه في شباك التذاكر، وتوقع الجمهور زيادة إيرادات الفيلم، نظرًا لتميزه في جميع عناصر الفيلم.

فيلم "كيرة والجن" مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتي، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

الفيلم يرصد حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 19، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي ابان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

ويجسد النجم كريم عبد العزيز شخصية الطبيب "أحمد عبد الحى"، وهو شخصية حقيقية كان موجودًا أثناء فترة الاحتلال الإنجليزي لمصر، وكانت شهرته وقتها "أحمد كيرة"، وخلال الأحداث يلتقى "أحمد كيرة مع عبد القادر شحاتة الجن وهو الشخصية التي يجسدها النجم أحمد عز، فيصبحان صديقين مقربين، ويشاركان في التصدي للاحتلال الإنجليزي ضمن إطار من الإثارة والتشويق.