المجلس الوطني: انتخاب فلسطين نائبا لرئيس الشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز

تابعنا على:   17:12 2022-07-03

أمد/ باكو: انتخبت الشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز، نائب رئيس المجلس الوطني علي فيصل كنائب لرئيس الشبكة.

جاء ذلك بعد اختتام الشبكة مؤتمرها الذي عقد في أذربيجان تحت عنوان "دعم دور البرلمانات الوطنية في تعزيز السلام العالمي والتنمية المستدامة"، بمشاركة عدد واسع من رؤساء واعضاء البرلمانات.

وقال المجلس الوطني الفلسطيني في بيان له، يوم الأحد، إن هذا الانتخاب هو انجاز وطني هام ويشكل دعما حقيقيا للشعب الفلسطيني وتقديرا لنضاله ومقاومته، من أجل الخلاص من الاحتلال الاسرائيلي، ودعما لحقه في تقرير مصيره بإقامة دولته المستقلة على كامل الأراضي الفلسطينية بعدوان عام 1967 وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين الفلسطينيين وفقا للقرار الأممي 194.

وأضاف المجلس، هذا الانجاز بانتخاب فلسطين هو محط تقدير شعبنا الفلسطيني، وما كان ليحصل لولا الصمود الفلسطيني الباسل في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي وممارساته اليومية، ولولا تضحيات الشهداء والاسرى وعدالة القضية الفلسطينية المدعومة من جميع احرار العالم.

وشارك الوفد بفعالية في أعمال جلسات المؤتمر، وقدم العديد من المقترحات والتوصيات حول القضية الفلسطينية وسبل دعم الشعب الفلسطيني، داعيا لإدراج القضية كنقطة مركزية وثابتة على جدول اعمال مؤتمرات الشبكة القادمة، كما أجرى الوفد العديد من اللقاءات السياسية مع رؤساء واعضاء الوفود المشاركة.

اخر الأخبار