ستنفذها حركة "نحالا" الإرهابية..

جيش الاحتلال يستعد لإقامة عشرات البؤر الاستيطانية في الضفة

تابعنا على:   10:20 2022-07-19

أمد/ تل أبيب: أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي وشرطته ومؤسساته العسكرية والأمنية يوم الثلاثاء، عن رفع الجهوزية والاستعدادات لإقامة عشرات البؤر الاستيطانية "الأربعاء" في أنحاء الضفة الغربية من قبل حركة "نحالا" الاستيطانية.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت"، فإنّ حركة "نحالا" الإرهابية بقيادة "دانييلا فايس" تستعد لإقامة ثلاث بؤر استيطانية وذلك كمرحلة أولى، بالإضافة إلى 25 مستوطنة أخرى بمرحلة ثانية، ومن المتوقع أن يصل غداً مئات النشطاء اليمينيين والعائلات إلى ثلاث مستوطنات رئيسية في الضفة الغربية.

وستقوم المؤسسة الأمنية للجيش الإسرائيلي حسب الصحيفة العبرية، بنشر الحواجز ومئات عناصر الشرطة وجنود حرس الحدود، في ظل تخوف من صور إخلاء وسحب نساء وأطفال وحاخامات بينهم الحاخام “الياكيم لبنان” والحاخام “يوسف أرتزيل” والحاخام "حاييم شتاينر" والذين سيشاركون في إقامة البؤر الاستيطانية.

وأكدت الصحيفة العبرية، أنّه "في الساعات التي تسبق بدء العملية سيتم توزيع "مجموعات البؤر الاستيطانية" على المستوطنين المشاركين في هذه الفعاليات كأدوات دعم وصمود للبقاء أطول فترة في هذه البؤر الاستيطانية الجديدة.

وقالت "دانييلا فايس" في تصريحات سابقة: "سنواصل إقامة المستوطنات في أنحاء الضفة الغربية".

يُذكر أن "دانييلا فايس" هي من أنشأت مستوطنة "افيتار"، على جبل صبيح وأنشأت كذلك أولى المستوطنات في الضفة الغربية، وتعيش في مستوطنة "كرني شمرون"، غرب مدينة نابلس، ويتبعها مجموعات ضخمة من الفتيات يعشن على مرتفعات الضفة الغربية يعرفن بـ"بنات دانييلا".

اخر الأخبار