وتسلم صحفي بلاغ استدعاء

محدث.. إصابة خطيرة لشاب وقوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس بينهم نائب سابق - أسماء

تابعنا على:   07:51 2022-07-20

أمد/ رام الله: شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في الضفة المحتلة والقدس، بعد اقتحام منازل المواطنين.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت عدداً من قرى ومدن الضفة المحتلة والقدس، واعتقلت أكثر من 20 مواطناً، وعرف منهم:

1. النائب السابق الشيخ نايف الرجوب- دورا جنوب الخليل
2. المحرر أيمن الدرابيع- دورا
3. المحرر كامل جاسر اقطيل- دورا
4. المحرر إسماعيل حلبية- أبو ديس شرق القدس
5. المحرر محمد علي مصلح- مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم
6. علي مصلح- مخيم الدهيشة
7. محمد كاظم أبو عجمية- مخيم الدهيشة
8. هيثم أبو عجميه- مخيم الدهيشة

وفي تفاصيل الانتهاكات.. سلمت قوات الاحتلال  عائلة الصحفي فيصل الرفاعي بلاغاً لمراجعة مخابراتها عقب اقتحام منزله في بلدة عناتا شمال القدس المحتلة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، وداهمت عددا من المحلات التجارية فيه، وفرضت غرامات مالية بحق اصحابها.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، شابا من القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابا، لم تعرف هويته بعد، من مخيم شعفاط شمال شرق القدس.

وفي بيت لحم، أغلقت قوات الاحتلال، دوار المدارس في بلدة الخضر جنوب المدينة.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أغلقت الدوار والذي يؤدي الى الريف الغربي لمحافظة بيت لحم، ومنعت مرور المركبات من كلا الاتجاهين .

وأصيب، شاب بإصابة خطيرة برصاص الاحتلال، واعتقل أربعة آخرون في مخيم الدهيشة، حيث اندلعت مواجهات مع المواطنين اطلق جنود الاحتلال خلالها الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى الى إصابة شاب برصاصة في الصدر وخرجت من الظهر، نقل الى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج، وصفت حالته الصحية بالخطيرة.  

وأضاف المصدر، أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة مواطنين آخرين خلال اقتحامها المخيم، وهم: علي مصلح (48 عاما)، ونجله محمد (20 عاما)، ومحمد كاظم أبو عجمية (21 عاما)، وهيثم موسى أبو عجمية (55 عاما)، وذلك بعد ان داهمت منازلهم وعبثت بمحتوياتها.  

واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، ثلاثة مواطنين خلال حملة دهم وتفتيش نفذتها في بلدة دورا جنوب الخليل.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال داهمت منطقة كنار في بلدة دورا واعتقلت المواطن والأسير المحرر نايف الرجوب (64 عاما)، كما داهمت عددا من الاحياء في البلدة واعتقلت الأسيرين المحررين كامل جاسر اقطيل (31 عاما)، وايمن سلامة الدرابيع.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، مواطنا واستولت على "باجر" لأحد المواطنين في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة ترقوميا شمال غرب الخليل، واعتقلت المواطن خالد محمد ابو حلتم بعد مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

 واستولت قوات الاحتلال الإسرائيلي على "باجر" لأحد المواطنين بعد نصبها حاجزا عسكريا على مدخل بلدة بني نعيم شرق الخليل، حيث فتشت مركبات المواطنين ودققت أوراقهم الثبوتية.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدخل بلدة كفل حارس شمال محافظة سلفيت، ببوابة حديدية.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أغلقت البوابة الرئيسية للبلدة، ومنعت دخول المواطنين إليها أو الخروج منها.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم  منطقتي عاطوف والرأس الأحمر جنوب شرق طوباس وصورت بعض المنشآت.

وقال رئيس مجلس قروي عاطوف والرأس الأحمر عبد الله بشارات، إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة "أم الكبيش"، ثم اقتحمت الرأس الأحمر، وشرعت بتصوير أربع خيام للمواطنين، ووضعت علامات في مناطق قريبة من الشارع الرئيس لقرية عاطوف.

يذكر أن قوات الاحتلال برفقة "مجلس المستوطنات" كانت قد اقتحمت منطقة عاطوف أمس وقامت بأعمال تصوير لمساكن المواطنين في الجهة الشرقية من القرية.

و نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، عددا من الحواجز العسكرية جنوب وشمال شرق جنين، وكثفت من تواجدها العسكري في المنطقة.

وأفادت مصادر محلية  بأن قوات الاحتلال نصبت حواجز عسكرية متنقلة على شارع جنين نابلس، وفي محيط بلدتي عرابة ويعبد ومدخل قرية مركة والشارع الالتفافي، ودققت في بطاقات المواطنين.

وأضافت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال كثفت من تواجدها العسكري وتسيير آلياتها العسكرية في محيط قرى وبلدات فقوعة، وبيت قاد، وجلبون، ودير أبو ضعيف، وأم التوت، وبير الباشا، وعنزة، وكفيرت، وعرابة، ويعبد، ومركة، والزاوية، وعجة، وصانور.

و اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم، بلدة بيت دقو شمال غرب القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال أطلقت القنابل الغازية السامة والصوتية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط تجاه المواطنين، وانتشرت في محيط منزل عائلة سرحان بالبلدة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال استولت على مجموعة من كاميرات المراقبة قبل انسحابها من القرية

اخر الأخبار