ضحية جديدة..

إدارة مطعم حيفا توضح لـ"أمد" تفاصيل معاناتهم مع "سلطة أراضي" حكومة حماس

تابعنا على:   12:04 2022-07-23

أمد/ غزة: كشفت إدارة مطعم حيفا صباح يوم السبت، عن تفاصيل انتهاك سلطة الاراضي الجديد بحق ثمن الأراضي التي يتم تأجيرها سنوياً لأصحاب المطاعم والمحال التجارية في قطاع غزة.

على أبو مدين صاحب مطعم حيفا تحدث مع "أمد للإعلام"، عن ارتفاع سعر تأجير "متر" الأرض من قبل سلطة أراضي حماس 3 أضعاف عما هو متفق عليه في الماضي.

وقال أبو مدين لـ"أمد"، إنّ مطعم حيفا المتواجد على شاطئ بحر وسط قطاع غزة، مقابل مدينة الزهراء، وأحد أقدم المطاعم في القطاع، ومعلم من معالم ساحل المنطقة الوسطى، مهدد بالاغلاق بسبب تعنت سلطة الاراضي ورئيسها عماد الباز ونائبه "السرحي".

وأكد، أنّ سلطة أراضي حماس رفعت سعر بدل إيجار المتر المربع من 2.5 دولار، الى 8.7 دولار، أي بمعدل ثلاث أضعاف الأجرة القديمة المتفق عليها منذ فتح المطعم بعام 1994، والذي يبلغ مساحته دونم أرض ملكية و500 متر أرض تابعة لسلطة الأراضي.

وشدد أبومدين لـ"أمد"، أنّنا قدمنا شكوى في سلطة الأراضي ولم يكن هناك أي تجاوب معنا، موجهاً رسالته لها قائلاً: "راعوا ظروف الناس والحصار المفروض على أهالي قطاع غزة".

وأصدرت نيابة وسط قطاع غزة، أمر توقيف بحق مالك مطعم حيفا، الذي يأوي 6 عمال ويعيلون 6 أسر بتوفير لقمة عيشهم، وتم إعطاءه مهلة حتى يوم الإثنين لحل القضية.

وخرج مالك مطعم حيفا بكفالة ثلاثة أشخاص، فيما تطالبه سلطة الأراضي بدفع مبلغ وقدره 9000$، ولا مجال للتنازل عن المبلغ.

يذكر، أنّ مدير عام شرطة عام، اللواء محمود صلاح، قرر مسبقاً عدم توقيف أي مواطن على ذمة سلطة الأراضي، إلّا أنّ نيابة الوسطى قامت بحبس مالك مطعم حيفا.