ماسك الشوفان وبيكربونات الصوديوم للعروس

تابعنا على:   22:42 2022-08-04

أمد/ بإمكان كل عروس الإفادة من خصائص ماسك الوجه المصنوع من المكونات الطبيعية التي تمتلك قدرة عالية على معالجة مختلف مشاكل البشرة، من خلال إدخاله في روتين العناية ببشرة العروس قبل موعد الزفاف، لتكون بشرتها في اليوم الكبير مشرقة ونضرة وخالية من الشوائب والعيوب.

وفي هذا المقال، نرصد لك أبرز فوائد الشوفان وبيكربونات الصوديوم، وكيفية تحضير ماسك الشوفان وبيكربونات الصوديوم للعروس.

فوائد الشوفان لبشرة العروس

نظراً إلى غناه بمضادات الأكسدة، يخلص الشوفان بشرة العروس من اللحم الميت والشوائب والبثور والرؤوس السوداء، وينظف مسامات بشرة الوجه ويشدها ويؤخر شيخوختها، كما وينعم البشرة ويساهم في تفتيح لونها ويزيل عنها لون الاصفرار الناتج عن الإرهاق، مما يجعلها نضرة ويمنحها ملمساً ناعماً.

كما ويغذي الشوفان خلايا البشرة ويمدها بالعناصر اللازمة لتتجدد بطريقة طبيعية.

فوائد بيكربونات الصوديوم لبشرة العروس

تُعتبر بيكربونات الصوديوم من أفضل المقشرات الطبيعية، لذلك يعد استخدامها شائعاً جداً في الخلطات الطبيعية التي تعنى ببشرة المرأة عموماً وبشرة العروس بشكل خاص. فهي تعمل على معادلة حموضة البشرة PH، وتساعد في إزالة خلايا الجلد الميت وجعل البشرة أكثر نضارة وإشراقة وتوهجاً.

إضافة إلى ذلك، تساهم بيكربونات الصوديوم في التقليل من الرؤوس السوداء، وتفتيح لون البشرة، وجعله أكثر بياضاً. كما تعمل على تهدئة البشرة وتقليل الاحمرار، ومعالجة الطفح الجلدي.

طريقة تحضير ماسك الشوفان وبيكربونات الصودا للعروس

لتحضير ماسك طبيعي فعال في تجديد البشرة وإزالة مختلف الشوائب التي تعاني منها بشرة العروس، فأنت تحتاجين الى المكونات التالية:
- 3 ملاعق صغيرة من بيكربونات الصوديوم
- ملعقتان صغيرتان من الشوفان.
- ملعقتان كبيرتان من الشاي.
- ربع كوب من الماء.

امزجي جميع المكونات المذكورة آنفاً إلى أن تحصلي على عجينة ناعمة. من ثم ضعي العجينة على وجهك ودلكي بها البشرة بحركات هادئة لمدة ثلاث دقائق. اتركي العجينة على بشرتك لمدة عشر دقائق، بعدها نظفي بشرتك بالغسول الملائم وشطفيها بالماء الدافئ.