تغيير مسار إقلاع الطائرات من مطار اللد...

محدث - تطورات المشهد في إسرائيل بعد جريمة الحرب باغتيال مواطنين بغزة

تابعنا على:   18:47 2022-08-05

أمد/ تل أبيب: قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي تغيير مسار إقلاع الطائرات من مطار "بن غريون" جراء التصعيد الأمني في قطاع غزة.

فيما نشرت قناة كان العبرية أن جيش الاحتلال كان ينتظر  المعلومة الاستخبارية عن مكان القيادي في الجهاد تيسير الجعبري، طوال الإغلاق الأمني على الغلاف.

فيما قال ‏المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي ادرعي أن العمليات العسكرية في غزة لم تنته.

أصدر رئيس الوزراء يئير لبيد ووزير الجيش بيني غانتس، بيانا مشتركا بشأن الضربات الجوية للجيش في قطاع غزة ضد حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، نقلا عن "تاايمز أوف اسرائيل."

وقال لابيد، "لن تسمح الحكومة الإسرائيلية للمنظمات الإرهابية بوضع جدول الأعمال في البلدات القريبة من قطاع غزة وتهديد مواطني إسرائيل".

وأضاف لابيد، يجب أن يعلم كل من يسعى لإلحاق الأذى بإسرائيل أننا سنصل إليهم. ستعمل قوات الأمن ضد عناصر الجهاد،  لإزالة التهديد عن مواطني إسرائيل.

ونشرت قناة كان العبرية أن المفتش العام للشرطة الإسرائيلية قرر رفع حالة التأهب في جميع أنحاء اسرائيل، وأن الشرطة تستعد لتجنيد 10 سرايا احتياطية من "حرس الحدود".

وأعلن الجيش الاحتلال أنه تم استهداف تيسير الجعبري عبر طائرات حربية خلال عملية مشتركة للجيش وجهاز الشاباك.

وأفادت صحيفة هآرتس العبرية أن الجيش الإسرائيلي استدعى قوات الاحتياط ونقل لواء النخبة "جولاني" وسلاح المدرعات إلى حدود قطاع غزة، وأن التقديرات تشير  إلى أنه سيكون هناك إطلاق صواريخ ردا على الهجوم على غزة، وهذه عملية ستستغرق وقتاً.

وأقدم الجيش الإسرائيلي، مساء الجمعة، على نصب بطاريات القبة الحديدية المضادة للصواريخ، في منطقة "وسط إسرائيل"، والتي تشمل مدينتي القدس وتل أبيب، تحسبًا لإطلاق صواريخ من قطاع غزة .

وقالت القناة 12 العبرية، إنّ الجيش نصب بطاريات القبة الحديدية في منطقة الوسط، والتي تشمل مدينة تل أبيب ومحيطها.

بدورها، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أنّ الجيش نصب بطاريات القبة الحديدية في مدينة القدس أيضًا.

وبحسب القناة (12)؛ فإنّ قيادة الجبهة الداخلية أعطت تعليمات خاصة للإسرائيليين الذين يعيشون حتى مسافة 80 كيلومترا من قطاع غزة.

وأعلنت القناة أن التقييم الموسع للوضع الذي عقده رئيس الوزراء لابيد مع وزير الدفاع غانتس ورئيس الوزراء البديل وكبار أعضاء مؤسسة الأمن، انتهى.

ونشرت القناة 13 العبرية أنه تم إخلاء 400 عائلة من المستوطنين من محيط مستوطنات غزة، استعدادًا لأيام طويلة من القتال مع غزة.

كلمات دلالية