يجب أن تتوقف فورا...

انقسام المعارضة الإسرائيلية في ردود الفعل على غارات غزة

تابعنا على:   21:04 2022-08-05

أمد/ تل أبيب: انقسمت أحزاب المعارضة في ردود أفعالها على إطلاق الجيش الإسرائيلي لعملية "الفجر الفجر" التي تستهدف أهدافاً لحركة الجهاد الفلسطينية في غزة.

وقدم زعيم الصهيونية الدينية، بتسلئيل سموتريتش، دعمه الكامل للحكومة ، بينما يركز رئيس الليكود بنيامين نتنياهو دعمه على قوات الأمن الإسرائيلية. ومع ذلك ، فإن القائمة المشتركة ذات الأغلبية العربية تهاجم الحكومة للهجوم العسكري.

من جهته، اتهم رئيس القائمة المشتركة أيمن عودة: أن "الحكومة الإسرائيلية ترتكب جرائم حرب ضد الشعب الفلسطيني لخدمة مصالح سياسية ضيقة ، وسكان غزة يدفعون الثمن بالدم".

وقال عودة، " يجب أن تتوقف النار على الفور، موضحاً أن المفاوضات لإنهاء الاحتلال هي التي ستجلب الأمن للشعب وليس دماء الأطفال الأبرياء ".

كما تأتي الدعوات لإنهاء العنف من داخل الحكومة ، حيث أعرب عضو الكنيست عن حزب ميرتس موسي راز عن حدادها على مقتل الطفلة الغزية البالغة من العمر خمس سنوات والتي قالت وزارة الصحة في غزة إنها قُتلت في وقت سابق اليوم في غارة جوية للجيش الإسرائيلي وحثت على وقف إطلاق النار.

ولم يصدر حزب "قائمة" الإسلامي التابع للتحالف ، والذي دأب على إدانة الهجمات الإرهابية والعنف من كلا الجانبين خلال العام الماضي ، أي بيان