لجنة المتابعة: المجزرة والحرب على قطاع غزة عدوان إسرائيلي مبيّت منذ أيام

تابعنا على:   22:39 2022-08-05

أمد/ حيفا: دانت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية المجزرة والعدوان الإسرائيلي الإرهابي، على قطاع غزة، مؤكدة أن حكومة إسرائيل تسعى منذ فترة طويلة لتفجير الأوضاع، بسفك يومي لدماء الشعب الفلسطيني، وقافلة شهداء لا تتوقف.

واعتبرت اللجنة، في بيان لها، مساء يوم الجمعة، أن العدوان الجديد الذي شنّه جيش الاحتلال هو مخطط منذ فترة، واستعدت له حكومة الاحتلال في الأيام الأخيرة، مضيفة: "ثم جاء اعتقال الشيخ بسام السعدي في جنين قبل ايام كاستفزاز وانتقام سياسي من اجل اشعال حريق كبير، ثم قامت بهذا العدوان الاجرامي الدموي".  

وقالت المتابعة، إن حكومة الاحتلال تخطط لحرب طويلة الأمد مع قطاع غزة، بدأتها بمجزرة إرهابية، حصدت أرواح عدد من الشهداء وعشرات المصابين، وهذا أبعد من أن تكون مشهدا انتخابيا إسرائيليا بات مألوفا في السنوات الأخيرة، بل هو تأكيد على أن هذه حكومة تواصل سياسات الحكومات التي سبقتها.

وبدوره، دعا رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، في كلمة له، في مهرجان المخيم التطوعي الدولي في قرية فرخة في الضفة الغربية المحتلة، الى نشاطات شعبية مناهضة لجرائم الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة وجنين وكافة أماكن تواجده.