داخلية حماس توضح طبيعة عملها خلال العدوان الإسرائيلي

تابعنا على:   16:23 2022-08-06

أمد/ غزة: أصدرت وزارة داخلية حماس بغزة يوم السبت، بيان توضح فيه طبيعة عمل أجهزتها في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وجاء ذلك كما يلي:

المتحدث باسم داخلية حماس إياد البزم في تصريحات لإذاعة "زمن"؛ حول عمل أجهزة الوزارة في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل:

- وزارة الداخلية بدأت العمل وفق خطة الطوارئ منذ بدء العدوان، والاستنفار العام في جميع أجهزتها لمساندة المواطنين وتعزيز الجبهة الداخلية.

- طواقم الدفاع المدني والخدمات الطبية العسكرية تواصل القيام بواجبها في مهام الإنقاذ والإسعاف والإطفاء، في الأماكن التي تتعرض للاستهداف الإسرائيلي بجميع محافظات القطاع.

- تعمل الأجهزة الشرطية على تأمين المنشآت والمؤسسات وتسيير الحياة العامة للمواطنين، كما تتابع مباحث التموين الأسواق وتراقب توفر السلع والمواد الأساسية والتموينية.

- أطقم هندسة المتفجرات تقوم بواجبها في تفقد الأماكن التي تتعرض لقصف الاحتلال، والتعامل مع مخلفات القصف والأجسام غير المنفجرة وتحييد خطرها عن المواطنين.

- يقوم جهاز الأمن الداخلي بدوره في متابعة التطورات الميدانية، والحفاظ على الجبهة الداخلية، وحماية ظهر المقاومة.

- أرقام الطوارئ الخاصة بالوزارة متاحة على مدار الساعة وتم تلقي آلاف الاتصالات من المواطنين وتقديم المساعدة والإغاثة اللازمة (الشرطة 100، العمليات المركزية 109، الدفاع المدني 102).

- ندعو المواطنين جميعاً، وخاصة الصحفيين والنشطاء، لأن يكونوا صمام أمان لشعبهم في تداول الأخبار والصور، واستشعار المسؤولية الوطنية وعدم تداول الشائعات أو الأخبار غير الموثوقة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار