اغتاله جيش الاحتلال في رفح..

نعي من الأجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية للقائد في سرايا القدس "خالد منصور"

تابعنا على:   06:39 2022-08-07

أمد/ غزة: نعت الأجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية صباح يوم الأحد، القائد في سرايا القدس خالد منصور، الذي اغتاله جيش الاحتلال في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

سرايا القدس نعت قائد منطقتها الجنوبية، في بيان عسكري وصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، حيثُ جاء فيه:

*بسم الله الرحمن الرحيم*
"ولَا تَهِنُوا فِي ابْتِغَاءِ الْقَوْمِ ۖ إِن تَكُونُوا تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمُونَ ۖ وَتَرْجُونَ مِنَ اللَّهِ مَا لَا يَرْجُونَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمً"
بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وذراعها العسكري "سرايا القدس"
بكل آيات الصمود والصبر والثبات ، تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وذراعها العسكري "سرايا القدس" ، كوكبة الشهداء الأبرار الذين ارتقوا في عدوان صهيوني غاشم استهدف منطقة سكنية في مخيم يبنا بمدينة رفح وعلى رأسهم الأخ القائد المجاهد الشهيد خالد سعيد منصور "أبو الراغب" عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الجنوبية في سرايا القدس ، والأخ المجاهد الشهيد زياد أحمد المدلل ، والأخ المجاهد الشهيد رأفت صالح شيخ العيد ، كما ارتقى في هذا العدوان الغادر خمسة مواطنين مدنيين من أبناء شعبنا في رفح بينهم طفلة وثلاث سيدات جرى انتشالهم من تحت أنقاض الركام . 
إننا إذ ننعى هذه الثلة الطاهرة من مجاهدينا الأبطال ومن أبناء شعبنا الصامد، فإننا نؤكد على أن دماء الشهداء لن تضيع هدراً ، وإن المجاهدين لن يدعوا هذه الدماء تجف قبل أن يدكوا بصواريخهم مستوطنات العدو ويذيقوه بأسهم، ويجعلوه يتجرع مرارة الندامة على ما اقترفت يداه من إرهاب وقتل للأبرياء واستباحة للأرض والدماء. 
إن دماء القائد خالد منصور ستشعل معركة الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى المبارك الذي يتعرض اليوم لاقتحامات المستوطنين ، وسيكون إخوة القائد خالد منصور ورفاق دربه في طليعة من يقومون بالواجب المقدس والذود عن المرابطين والمرابطات في الأقصى وساحاته الشريفة. 
إن شمس هذا النهار التي تشرق على فلسطين ، ستشهد على جهادنا وثباتنا وعزيمتنا التي لا تلين ، وبحول الله تعالى وبقوته لن ينقضي النهار إلا وقد رأى شعبنا ما تطمئن به نفسه وتقر به عينه. 
رحم الله الشهداء رحمة واسعة ، ورحم الله مجاهدنا البطل خالد منصور صاحب التاريخ المشرف والحافل بالجهاد والتضحية وبالثبات والفداء والعمليات النوعية والجهادية، ذلك القائد الذي شارك في كل محطات العمل والبناء والتأسيس ،  ليلتحق باخيه وصاحبه في مسيرة الجهاد الشهيد الشيخ تيسير الجعبري ليلاقيا ربهما صادقين مخلصين وقد أديا ما عليهما من واجبات ومسؤوليات وبما حفظا من عهد الشهداء وأمانتهم. 
وإنه لجهاد نصر أو استشهاد 
حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ، وذراعها العسكري "سرايا القدس"
الأحد 9 محرم 1444هـ، 7 أغسطس 2022م

كما نعت كتائب شهداء الأقصى لواء العامودي، في بيان عسكري صدر عنها، وجاء فيه:

تنعى كتائب شهداء الأقصى الشهيد القائد/ خالد منصور"أبا الراغب"
بسم الله الرحمن الرحيم
"وَلَا تَحْسَبَنَّ ٱلَّذِينَ قُتِلُواْ فِى سَبِيلِ ٱللَّهِ أَمْوَٰتًۢا ۚ بَلْ أَحْيَآءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ " صدق الله العظيم
بيان صادر عن 
كتائب شهداء الأقصى - فلسطين
"لواء الشهيد القائد نضال العامودي"
معركـــــــة إلتقـــــــاء الأحـــــــرار
بمزيد من آيات الفخر والاعتزاز تنعى كتائب شهداء الأقصى " لواء العامودي" 
الشهيد القائد/ خالد منصور"أبا الراغب" عضو المجلس العسكري وقائد لواء المنطقة الجنوبية في سرايا القدس 
والذي ارتقى ليلة أمس السبت 9محرم 1444هـ الموافق 06/8/2022م بعد عملية اغتيال جبانة قامت بها طائرات العدو الصهيوني لتلتحق روحه برفيق دربه الشهيد القائد/ تيسير الجعبري "أبا محمود"
وتؤكد كتائب الأقصى التمسك بخيار الكفاح المسلح والانتقام لدماء الشهداء كما تجدد عهدها بالاستمرار في معركة إلتقاء الأحرار بجانب إخوانهم في سرايا القدس وسيدفع العدو الصهيوني ثمن جرائمه.
        المجد والخلود لشهدائنا الأبرار
وإنها لثورة حتى النصر
القتل بالقتل والقصف بالقصف والرعب بالرعب
كتائب شهداء الأقصى - فلسطين
الأحد 7 أغسطس 2022م

ونعت كتائب المجاهدين ايضاً، الشهيد منصور في بيان لها، جاء فيه

بسم الله الرحمن الرحيم
"وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ"
صدق الله العظيم
حركة المجاهدين الفلسطينية" وجناحها العسكري "كتائب المجاهدين" تنعي القائد البارز  في سرايا القدس/ خالد منصور "أبوالراغب ".

 امتداداً لمسيرة الجهاد والمقاومة، ومواصلة لدرب الشهداء الأبرار، وبكل آيات العز والفخار والجهاد و الاستشهاد 
تزف حركة المجاهدين الفلسطينية وجناحها العسكري كتائب المجاهدين إلى العلياء ، الشهيد القائد المجاهد/ خالد منصور "أبوالراغب" قائد المنطقة الجنوبية في سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي ورفاقه وشهداء شعبنا الذين استشهدوا في عملية اغتيال صهيونية جبانة وسط مدينة رفح.

إننا في "حركة المجاهدين الفلسطينية" إذ ننعى القائد "أبو الراغب" والشهداء الأبرار، لنؤكد على ما يلي:
- إن النار التي أشعلها الكيان المؤقت باستهداف القادة الأبرار واستمرار العدوان شعبنا سترتد عليه وعلى وجوده حسرة وندماً بإذن الله.
- لن يزيدنا اغتيال القادة الأفذاذ إلا اصراراً على تحقيق النصر وكنس الاحتلال من كل أرضنا ومقدساتنا.
- نجدد تأكيدنا بأننا لن نسمح بتمرير سياسة الاستفراد التي ينتهجها العدو المفسد   وسنستمر في قتالنا جنب إخواننا في فصائل المقاومة وسنبقى متكاملين في الميدان.
- ختاماً، نؤكد أننا في هذه المعركة كلنا في خندق واحد وسنمضي موحدين لندافع عن شعبنا وأمتنا حتى ندفع العدو ثمن جرائمه.

ونعت الجبهة الديمقراطية وجناحها العسكري الشهيد خالد منصور في بيان قالت فيه:

*«الديمقراطية»: ننعى القائد في سرايا القدس خالد منصور وكافة شهداء شعبنا ونؤكد أن جرائم الاحتلال لن تثنينا عن مواصلة النضال والمقاومة*

تنعى الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إلى جماهير شعبنا الفلسطيني، كوكبة من الشهداء، وفي مقدمتهم قائد المنطقة الجنوبية في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي خالد منصور وثلة من رفاقه، الذين اغتالتهم طائرات الاحتلال الإسرائيلي في جريمة إسرائيلية نكراء.
وقالت الجبهة في بيان صدر عنها اليوم الأحد «نعزي أنفسنا، ونعزي حركة الجهاد الإسلامي وأمينها العام زياد النخالة «أبو طارق» باستشهاد القائد خالد منصور». 
وأكدت الجبهة أن جرائم الاحتلال المتواصلة لن ترهب شعبنا، ولن تثنيه عن مواصلة نضاله وتضحياته ومقاومته بكل الأشكال والأساليب الكفاحية، دفاعاً عن نفسه، وعن قدسه وكرامته وحقوقه الوطنية على طريق كنس الاحتلال وقطعان مستوطنيه والفوز بالحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا. 

ونعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، ، القائد الكبير في سرايا القدس خالد منصور، وثلة من رفاقه المقاومين الذين اغتالتهم طائرات الاحتلال الصهيوني في جريمةٍ جديدة للاحتلال بعد قصفه لمنزل في مدينة رفح جنوب قطاع غزة دون سابق إنذار.

وشدّدت الشعبيّة أنّ هذه الجريمة والجرائم التي يرتكبها الاحتلال أمام أعين العالم والمجتمع الدولي وبدعمٍ وغطاءٍ كاملٍ من حلفائه لن تزيد شعبنا إلاّ اصراراً وثباتاً على المقاومة حتى دحره وتحقيق أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال، داعيةً الشعوب العربية وأحرار العالم والقوى المناصرة للشعب الفلسطيني لقول كلمتها ورفع صوتها في وجه هذا الإرهاب الوحشي الصهيوني.

وأكَّدت الشعبيّة أنّ شعبنا سيستمر في مواجهة العدوان الإجرامي القائم، مطالبةً بضرورة توحيد كل الجهود الشعبيّة والرسميّة على امتداد الأرض الفلسطينيّة المحتلة وخارجها من أجل التصدي لهذا العدوان وإفشال أهدافه.

ولفتت الشعبيّة، إلى أنّ اقتحام الأقصى يشكل الوجه الآخر للعدوان القائم على القطاع وتصعيدٌ خطير للحرب الصهيونية على شعبنا، مما يدعونا إلى أن نخوض مواجهة شاملة ومفتوحة ضد دولة الكيان ونظم استراتيجيتنا وتحشيد قوانا عل هذا الأساس.

اخر الأخبار