#غزة_تحت_القصف..

تفاصيل اتفاق وقف إطلاق النار في الحادية عشر والنصف ليلا - صورة

تابعنا على:   21:11 2022-08-07

أمد/ تل أبيب:  أعلنت مصادر صحفية، مساء يوم الأحد عن تفاصيل اتفاق وقف إطلاق النار والذي سيدخل حيز التنفيذ في تمام الساعة 11:30 مساءًا.

وأشارت المصادر، إلى أن البنود التي تم التوصل إليها عبر وسيط مصري هي: " فتح جميع معابر قطاع غزة - صباح الغد يجب أن يتم إدخال الوقود - رفع الحصار - الإفراج عن الأسير بسام السعدي في أقرب وقت ممكن.

وفيما يلي نص بيان وقف إطلاق النار كما وصل "أمد للإعلام":

في إطار حرص مصر على إنهاء حالة التوتر الحالية في قطاع غزة، كثفت مصر اتصالاتها مع كافة الأطراف لاحتواء التصعيد الحالي وفي ضوء تلك الاتصالات تدعو مصر إلى وقف إطلاق النار بشكل شامل ومتبادل اعتبارا من الساعة 23:30 يوم 7/8/2022 (بتوقيت فلسطين).

وتبذل مصر جهودها للعمل على الإفراج عن الأسير خليل العواودة ونقله للعلاج وكذلك العمل على الإفراج عن الأسير بسام السعدي في أقرب وقت ممكن.

الجهاد ترحب بالاتفاق

ومن جانبه، قال محمد شلح القيادي في حركة الجهاد لقناة الغد:" نرحب باتفاق وقف إطلاق النار في ضوء الالتزام المصري بالعمل على الإفراج عن الأسير بسام السعدي والأسير خليل عواودة".

وأضاف شلح:" هناك المعادلات التي ثبتت في المعارك من عام 2008، ومنهم هي وحدة الساحات في الضفة الغربية وقطاع غزة، والدم بالدم والقتل بالقتل".

وتابع:" تقديم الشهداء والوقوف بجانب الأسرى هي رسالة بأنهم ليسوا وحدهم، ولن نسمح للعدو بفرض قواعد اشتباك مختلفة، وعندما تريد غزة الانتقام للقدس والضفة والداخل ستنتقم".

استطرد:" دافعنا وما زلنا ندافع عن الأسرى ضد الاعتقال الإداري المجرم، وعند الاعتقالات الغير قانونية كاعتقال الشيخ بسام السعدي، هذه هي قواعد الاشتباك ولن نسمح للاحتلال بتجاوزها أو تغييرها".

واستطرد:" لقد بدأنا بالرد عند تجاوز الاحتلال الخطوط الحمراء بإعادة سياسية الاغتيالات، فجعلناه يدفع الثمن عبر إدخال دولة الاحتلال تحت نيران الصواريخ، وهذه هي سابقة وليست سهلة".

وأضاف:" خسرنا قادة عظام كخالد منصور وتيسير الجعبري ونحن مستعدون للدفع أكثر من ذلك فداءً للأسرى، والاحتلال يستجدي الوسطاء لوقف إطلاق النار".

وقال:" المقاومة قالت كلمتها، والتوازن الحادث لا يمكن مقارنته بين دولة عظمى ودولة نووية وتنظيم كحركة الجهاد، فنرفع الرأس عاليا للنجاح الجاري".

وفي السياق، أعلنت مصادر عبرية، مساء يوم الأحد، عن وقف إطلاق النار يدخل منتصف الليل حيز التنفيذ.

وأفادت القناة 14 العبرية، أنه قبل إعلان وقف إطلاق نار محتمل سيجري رئيس الوزراء يائير لابيد تقييمًا للوضع الساعة 9:45 مساءً في الكرياه في تل أبيب.

ولفت إلى أن التقييم سيتم بمشاركة وزير الدفاع ورئيس الأركان ورئيس الشاباك ورئيس الموساد ورئيس مجلس الأمن القومي، والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء ومسؤولين آخرين.

وبدوره، قال رئيس الدائرة السياسية في حركة الجهاد محمد الهندي في تصريحات صحفية: "قبل قليل تم التوصل إلى صيغة الإعلان المصري لاتفاق التهدئة بما يتضمن التزام مصر بالعمل على الإفراج عن الأسيرين السعدي وعواودة".

اخر الأخبار