آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية بأوكرانيا في يومها الـ(163)

تابعنا على:   09:50 2022-08-08

أمد/ عواصم- وكالات: يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

مدفيديف: لا أمل لجورجيا أو أوكرانيا في عضوية الاتحاد الأوروبي و"الناتو"

صرح نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، بأنه لا أمل لجورجيا أو أوكرانيا في الحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو.

جاء ذلك في مقابلة لمدفيديف مع وكالة "تاس" الروسية، حيث قال إن "الدخول إلى الاتحاد الأوروبي أو الناتو يتطلب المرور من ثقب ضيق، وحتى إذا ما تم اتخاذ قرار بشأن انضمام كييف وتبليسي إلى الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو، فإن ذلك سيحمّل هاتين المنظمتين تكاليف باهظة".

وكانت قمة زعماء الاتحاد الأوروبي التي عقدت في 23 يونيو الماضي، قد وافقت على منح كل من أوكرانيا ومولدوفا وضع "الدولة المرشحة" للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، وأعرب الاتحاد عن استعداده لمنح جورجيا نفس الصفة، ولكن بعد استيفاء عدد من الشروط.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، في وقت سابق، إن سلطات أوكرانيا ومولدوفا وجورجيا ستضطر إلى القيام بـ "بواجبها المنزلي" قبل الانتقال إلى مرحلة جديدة من الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

منظومة الدفاع الجوي الروسية "أوسا" تدمر مسيرات أوكرانية 

نشرت وزارة الدفاع الروسية ألية عمل نظام الدفاع الجوي الروسي "أوسا" في استهداف وتدمير الطائرات بدون طيارالأوكرانية.

وبهذه المنظومة الروسية يجري إسقاط كل من المسيرات Bayraktar TB2 التركية والطائرات بدون طيار الأخرى المصنعة من قبل دول أخرى. 

الدفاعات الجوية الروسية تسقط صاروخين أطلقتهما التشكيلات المسلحة الأوكرانية باتجاه ميليتوبول

أفادت وكالة "نوفوستي" بأن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت صاروخين أطلقتهما التشكيلات المسلحة الأوكرانية خلال محاولتها استهداف مدينة ميليتوبول في جنوب مقاطعة زابوروجيه جنوب أوكرانيا.

وقالت الوكالة إن التشكيلات المسلحة الأوكرانية حاولت قصف ميليتوبول حوالي الساعة 12:30 ليلا.

السفارة الروسية لدى واشنطن: استهداف كييف لمحطة زابوروجيه النووية يهدد الأمن النووي لأوروبا

أكدت السفارة الروسية لدى واشنطن ان استهداف التشكيلات المسلحة الأوكرانية لمحطة زابوروجيه النووية يهدد الأمن النووي لأوروبا بالكامل وليس فقط أوكرانيا.

وقالت السفارة في بيان على قناتها عبر "تلغرام": "لفتنا الانتباه إلى حملة التضليل الإعلامي في وسائل الإعلام الغربية الرامية لتحميل المسؤولية على بلدنا عن الوضع حول محطة الطاقة النووية في زابوروجية".

اخر الأخبار