آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية بأوكرانيا في يومها الـ(164)

تابعنا على:   11:55 2022-08-09

أمد/ عواصم- وكالات: يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

القوات الأوكرانية تقصف دونيتسك بصواريخ "غراد"

أفاد المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق نظام وقف إطلاق النار بأن لقوات الأوكرانية أطلقت اليوم الثلاثاء ستة صواريخ "غراد" على دونيتسك.

وجاء في بيان المكتب: ""تم إطلاق  6 صواريخ من طراز BM-21 Grad MLRS من قبل التشكيلات المسلحة الأوكرانية  في الساعة 6:17 صباح اليوم باتجاه مقاطعتي كييف وكويبيشيفسكي في دونيتسك".

بدء تطبيق القوانين الروسية في زابوروجيه

أعلن ممثل الإدارة الإقليمية في زابوروجيه فلاديمير روغوف بدء تطبيق القوانين الروسية في المقاطعة، مشيرا إلى أنه تم رسم مسار إعادة التوحد مع روسيا.

وقال روغوف في تصريح لوكالة "نوفوستي" الروسية إن "الشرطة المحلية تسترشد بالقوانين الجنائية والإدارية الروسية".

سلطات خيرسون تعتقل المتورطين بنشر ألغام محظورة ومساعدة الجيش الأوكراني بقصف المدنيين

قال مصدر عسكري إنه تم اعتقال المتورطين بنشر ألغام محظورة دوليا والتي تستهدف المدنيين، كما تم اعتقال من قام بإعداد "منارات" لتوجيه قصف مدفعي أوكراني على أهداف مدنية في خيرسون.

وأضاف المصدر، أن مواطنة من السكان المدنيين لجأت إلى الجيش الروسي بعد أن تمكنت من التعرف على المتورطين في هذه الأعمال من خلال هاتف زوجها (إيغور)  الذي يعمل على خط السكة الحديد في خيرسون وكان قد تلقى تعليمات معادية لروسيا من قبل رؤسائه.

السفير الروسي في واشنطن: الولايات المتحدة تقترب من خط خطير في المواجهة مع روسيا

قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة إن واشنطن تواصل "صب الزيت على النار" في الصراع الأوكراني، وتقديم مساعدات إضافية لكييف، منوها بأنها تقترب بذلك من خط خطير في المواجهة مع روسيا

وأضاف السفير أناتولي أنتونوف، في منشور: "تواصل واشنطن صب الزيت على نار الصراع الأوكراني.. وبتخصيصها مليار دولار إضافي للصراع تؤكد أن الولايات المتحدة لا تنوي الاستماع إلى صوت العقل والمنطق ولن تساهم في التسوية السلمية للأزمة".

الأمم المتحدة تدعو روسيا والولايات المتحدة لتسوية القضايا الخاصة بمعاهدة ستارت-3

دعت الأمم المتحدة روسيا والولايات المتحدة إلى تسوية جميع القضايا المتعلقة بمعاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية (ستارت-3)، وخاصة مسائل التفتيش للمواقع في البلدين.

وقال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، في حديث لوكالة "نوفوستي"، تعليقا على الموضوع، إنه "نظرا لأنها الاتفاقية الثنائية الوحيدة المتبقية في مجال الرقابة على الأسلحة النووية بين الولايات المتحدة وروسيا، تعتبر معاهدة "ستارت-3" عنصرا مهما للأمن والسلام الدولي، وكذلك نظام نزع السلاح النووي وعدم الانتشار".