وسط نزاع مع تويتر..

"إيلون ماسك" يبيع أسهما في تسلا بنحو (7) مليارات دولار

تابعنا على:   11:18 2022-08-10

أمد/ متابعة: باع الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة تسلا وأغنى رجل في العالم، إيلون ماسك، حصصًا في شركة السيارات الكهربائية “تسلا” التي يرأسها بقيمة قرابة سبع مليارات دولار، حسبما ورد في صحيفة وول ستريت جورنال.

وقالت الصحيفة إن بيع الأسهم يأتي في ظل استمرار المعركة القانونية المحيطة بصفقة شراء تويتر، وعدم معرفة بعد ما إذا كانت المحكمة ستجبر ماسك فعليًا على شراء الشركة بسعر 44 مليار دولار أو ستقبل ادعائه بأن موقع تويتر ضلل بشأن عدد المستخدمين الوهميين على الشبكة الاجتماعية.

وأضافت الصحيفة أنه وفقاً للوثائق المقدمة إلى السلطات الأمريكية باع ماسك أكبر مساهم في شركة تسلا، ما يقرب من 7.9 مليون سهم من أسهم الشركة بين الجمعة والثلاثاء الماضي، والآن تبلغ نسبة الأسهم التي يمتلكها 15٪ من إجمالي أسهم الشركة.

وفي العام الماضي، باع ماسك أسهم شركة تسلا عدة مرات بقيمة إجمالية تبلغ نحو 32 مليار دولار، بما في ذلك بيع أسهم بقيمة نحو 8.5 مليار دولار في أبريل الماضي لصالح الاستحواذ المخطط له على موقع تويتر.

وفي الوقت نفسه، ادعى ماسك في ذلك الوقت أنه لا يخطط لبيع أسهم إضافية في الشركة.

وقدم موقع تويتر مؤخراً وثائق لمحكمة ولاية ديلاوير ترفض فيها مزاعم إيلون ماسك بأنه تعرض لخداع لتوقيع صفقة لشراء الشبكة الاجتماعية.

اخر الأخبار