رام الله: مسيرة إسنادا للأسير عواودة على ضوء تدهور وضعه الصحي

تابعنا على:   20:52 2022-08-11

أمد/ رام الله: شارك عدد من الشبان، مساء يوم الخميس، في مسيرة بمدينة رام الله، دعماً للأسير خليل عواودة المضرب عن الطعام احتجاجا على الاعتقال الإداري.

وحمل المتظاهرون خلال المسيرة، التي جابت شوارع وسط مدينة رام الله، صور الأسير عواود، ورددوا شعارات تطالب بإطلاق سراحه بشكل فوري من سجون الاحتلال، بعد ورود تقارير طبية تؤكد تردي حالته الصحية، ما استدعى نقله إلى مستشفى "اساف هروفيه" الإسرائيلي.

وحمّلت الهتافات التي رُدّدت خلال المسيرة، سلطات الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير عواودة.

وقال عز شبانة، الطالب في جامعة بيرزيت، إن الخروج في المظاهرات المساندة للأسير خليل عواودة، هو أقل ما يمكن تقديمه لدعم مطلبه العادل بوضع حد لاعتقاله الإداري.

وأضاف، أن المنتظر من الشارع الفلسطيني تفاعل أكبر لمؤازرة عواودة وشد أزره إلى أن ينال حريته، وشدد على أن قضيته تمثل قضية الشعب بأكلمه.

بدورها  قالت لطالبة في جامعة بيرزيت آلاء ابراش، إن الحركات الطلابية يقع على عاتقها الاهتمام بقضايا الأسرى في سجون الاحتلال وإبرازها وتذكير الشارع بها.

وشددت على أن الأسير خليل عواودة بحاجة ماسة لوقوف الشارع الى جانبه، والخروج بمسيرات وتشكيل ضغط إعلامي حول إضرابه واعتقاله الإداري، في مسعى لإطلاق سراحه، خاصة بعد أن تدهورت حالته الصحية بشكل خطير في الساعات الأخيرة.

اخر الأخبار