رمزي رباح: دماء "شهداء نابلس" الزكية سالت دفاعاً عن المقاومة والكرامة الوطنية

تابعنا على:   11:50 2022-08-13

أمد/ رام الله: قال رمزي رباح عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وعضو اللجنة التنفيذية للمنظمة ، في كلمة تأبينية في بيت عزاء شهداء نابلس " إن الدماء الزكية الطاهرة  للشهداء الثلاثة "إبراهيم النابلسي و اسلام صبوح وحسين طه"، وكل الشهداء الذين ودعناهم قبل أيام قليلة والتي روت أرض نابلس البطلة ، والتي سالت دفاعاً عن المقاومة والكرامة الوطنية وعن حقوق شعبنا الفلسطيني .

وأكد رباح، ان هذه التضحيات ليست جديدة على نابلس جبل النار وعلى البلدة القديمة بالتحديد ،  التي احتضنت معارك المقاومة  والبطولة على مدار سنوات طويلة ، وكانت جدرانها وحجارتها القديمة  دوماً تشع بأسماء الابطال والشهداء الذي دافعوا ويدافعوا عن نابلس .

وأضاف رمزي "ستبقى ذكراهم هؤلاء الابطال ملهمة لنا ولآلاف الشباب ليواصلوا  طريق النضال ، وان شعبنا لن ينكسر طالما ان الشباب الفلسطيني مستمر بالمقاومة".

وقال رمزي في كلمته " إن مشاركة عشرات الآلاف من نابلس وخارجها في تشييع الشهداء ،إنما هو تأكيد على التفاف الشعب حول المقاومة و إصراره على الوحدة الوطنية ، والتي حان الوقت لان يتم استعادتها وانهاء الانقسام ، لأن العدو واحد وهو الاحتلال وكل الطاقات والجهود يجب ان تتوحد من أجل هزيمته ودحره عن أرضنا ".

وختم رمزي كلمته بالقول " إن استشهاد الابطال الثلاث والذي جاء بعد مقاومة شرسة وبطلة لقوات الاحتلال ، فوراً بعد العدوان الوحشي على قطاع غزة والذي سقط فيه حتى الآن تسع وأبعون شهيداً ومئات الجرحى معظمه من الاطفال والنساء والشيوخ ، ليؤكد وحدة وتلاحم شعبنا في الضفة والقطاع وكذلك في الداخل المحتل عام 1948 والشتات والمنافي في مواجهة إجرام الاحتلال ، من أجل الاستقلال الوطني الناجز في دولة مستقلة وعاصمتها القدس " .

اخر الأخبار