الأوقاف والدفاع المدني يتفقدان إجراءات السلامة العامة في مساجد محافظة نابلس

تابعنا على:   16:32 2022-08-16

أمد/ نابلس :  قام عطوفة وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام ابو الرب ومدير عام الدفاع المدني اللواء العبد ابراهيم خليل بتفقد إجراءات السلامة العامة للعديد من مساجد محافظة نابلس والتأكد من توفر البيئة الآمنة فيها .

وأوضح ابو الرب ان هذه الخطوة جاءت على الفور بعد صدور قرار من مجلس الوزراء لاتخاذ كافة إجراءات السلامة اللازمة في دور العبادة .

وبين ابو الرب ان توجيهات سماحة الشيخ حاتم البكري وزير الأوقاف بضرورة التعاون الفوري والشراكة مع الدفاع المدني الفلسطيني لعمل جولات تفقدية لدور العبادة بجميع محافظات الوطن والاطلاع على جهوزية كل مسجد ومدى ملائمته لمعايير السلامة العالمية .

كما أشار ابو الرب، أن الوزارة عممت على كافة مدراء الأوقاف بمحافظات الوطن بالكشف على المساجد  وعمل تقرير عن كل مسجد بالسرعة القصوى يشمل الاحتياجات التي تضمن سلامة المصلين .

بدوره أكد مدير عام الدفاع المدني أنه تم البدء بتنفيذ القرارات الحكومية والتأكد من شروط السلامة والأمان في دور العبادة في مختلف المحافظات ، شاكرا تعاون وزارة الأوقاف خاصة الائمة والخطباء ودورهم في توعية المصلين بضرورة الالتزام بشروط السلامة العامة . 

مؤكدا على أن جهاز الدفاع المدني يحرص كل الحرص على توفير البيئة الآمنة من اجل حماية ارواح ابناء شعبنا وحفظ ممتلكاتهم ، وأن هذا النشاط اليوم هو جزء من خطة عمل أعدتها قيادة الجهاز لتشمل كافة المحافظات الفلسطينية .

اخر الأخبار