الخارجية الألمانية: الرئيس عباس يتمتع بالحصانة من الملاحقة القضائية

تابعنا على:   08:44 2022-08-20

أمد/ برلين: أكدت وزارة الخارجية الألمانية يوم السبت، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيتمتع بالحصانة من الملاحقة القضائية ولن يتاح التحقيق معه، رغم قرار شرطة برلين، فتح "تحقيق أولي" ضده بسبب تصريحاته الأخيرة بأن إسرائيل ارتكبت "50 هولوكوست محرقة نازية ضد الفلسطينيين".

وأعلنت شرطة برلين يوم الجمعة فتح تحقيق في شبهة "تحريض على العنف" تطال عباس بعد تلقيها شكوى ضده "لتخفيفه من شأن محرقة اليهود"، إثر تصريحات أدلى بها الثلاثاء خلال مؤتمر صحافي مع المستشار الألماني أولاف شولتز.

وفتحت المديرية الخاصة للشرطة القضائية في ولاية برلين تحقيقاً تنوي إبلاغ النيابة العامة بخلاصاته "قريباً" لتبت الأخيرة ما إذا كانت ستواصل هذا المسار أم لا، وفق ما كشفت ناطقة باسم الشرطة لوكالة الصحافة الفرنسية.

وكان عباس قد سئل من قبل صحافي إسرائيلي، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع شولتس، عما إذا كان مستعداً للاعتذار عن الاعتداء الذي نفذه فلسطينيون من منظمة "أيلول الأسود" الإرهابية بحق الرياضيين الإسرائيليين في أولمبياد ميونيخ في ألمانيا، فرد بغضب قائلاً إن "الفلسطينيين يتعرضون في كل يوم لخمسين مذبحة، لخمسين هولوكوست".

وحملت ماكينة الدعاية الإسرائيلية هذا الجواب لتطلق حملة تحريض ليس على عباس فحسب بل أيضاً على شولتس. ورد الألمان بحملة دفاع عن النفس.

اخر الأخبار