دراسة: 4 دقائق كافية لفهم سمات أي شخص تحدثه

تابعنا على:   15:56 2022-09-04

أمد/ وجدت دراسة جديدة أكدت أن فهم أحد الأشخاص لا يستغرق الكثير من الوقت، حيث أشارت إلى أن أربع دقائق فقط من الدردشة كفيلة لفهم السمات الشخصية للشخص الذى أمامك، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلي ميل " البريطانية.

قام باحثون من جامعة وارويك بدعوة المشاركين للدردشة مع غرباء عبر الإنترنت لمدة أربع دقائق فقط، ووجدوا أنهم سرعان ما طوروا إحساسًا بشخصية الشخص الأخر،  وقال الباحثون: "في بيئة معملية، بعد 4 دقائق فقط من التحدث، طور الأشخاص إحساسًا بشخصية من يتحدثون معهم، مما أدى بالتالي إلى تغيير سلوكهم في التفاعلات المستقبلية".

وأظهرت الدراسات السابقة أن الناس يضعون افتراضات حول شخصيات الناس أثناء التفاعل معهم وجهاً لوجه، ومع ذلك ، لم يُعرف حتى الآن سوى القليل عن كيفية تقييم الناس لشخصيات الآخرين دون رؤيتهم.

وفي الدراسة الجديدة، طلب الباحثون من 168 مشاركًا التحدث خلال أربع دقائق مع بعضهم البعض عبر برنامج المراسلة الفورية ومارسوا بعض الألعاب بعد المحادثة، وكشفت النتائج أن المشاركين الذين شاركوا في محادثة قصيرة شكلوا انطباعات عن شخصيات شركائهم وذلك قبل الإنتقال للمشاركة في اللعب.

وفي الوقت نفسه، وفي إحدى الألعاب التنافسية التي تتضمن التنبؤ بسلوك الخصم، وجد المشاركون صعوبة في التفوق على خصمهم إذا شعروا أنهم يشاركونهم نفس السمات الشخصية.

وأضاف الباحثون: "يسلط عملنا الضوء على أهمية التواصل المنتظم" للأحاديث الصغيرة ، حتى عندما لا يبدو ذا صلة أو مهمًا، حيث من خلال التفاعلات القصيرة التي تبدو تافهة على ما يبدو مع الآخرين ، يصبح الشخص أكثر قدرة على التنبؤ بشخصيات من يتحدث معهم مما يعزز أدائه عندما التفاعل معهم في المستقبل".

كلمات دلالية

اخر الأخبار