رحيل اللواء الركن المتقاعد محمد لطفي عبدالرازق أبو طاقية

تابعنا على:   22:43 2022-09-11

لواء ركن / عرابي كلوب  

أمد/ المناضل / محمد لطفي عبدالرازق أبو طاقية من مواليد قرية قبيبة شاهين بتاريخ 6/9/1945م، هاجرت أسرته من قريتهم أثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948م الى قطاع غزة حيث استقرت في مخيمات اللاجئين.
أنهى دراسته الأساسية والإعدادية وحصل على الثانوية العامة.
التحق بالكلية الحربية المصرية بتاريخ 1/10/1965م والتي تخرج منها بتاريخ 29/5/1967م برتبة الملازم قبل حرب حزيران بأسبوع، خدم في قوات عين جالوت في غزة حيث نشبت الحرب بعد ذلك.
غادر القطاع الى مصر والتحق بقوات عين جالوت على الجبهة المصرية والتي كانت ترابط في منطقة البحيرات المرة حيث شارك في حرب الاستنزاف على الجبهة المصرية عام 1969م انتقل بعدها الى قوات حطين في سوريا.
خلال حرب أكتوبر 1973م شارك ضمن قوات حطين على الجبهة السورية.
عام 1976م وخلال الحرب الأهلية التي عصفت بلبنان عامي 75 – 1976م وخلال الأحداث مع سوريا ترك قوات حطين والتحق بالشرعية الفلسطينية في بيروت.
أصيب بطلقة في صدره وذراعه خلال اجتياح إسرائيل للبنان صيف عام 1982م.
غادر بيروت الى تونس مع القوات المغادرة ومن ثم أنتقل الى قادسية بيروت بالسودان وعين قائد كتيبة في القوات.
حصل على دورة القيادة والأركان في كلية القيادة والأركان السودانية حيث حصل على ماجستير في العلوم العسكرية.
مع عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني الى أرض الوطن عام 1994م وإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عاد مع القوات القادمة من السودان الى المنطقة الشمالية بقطاع غزة واستلم مقر الإدارة المدنية بشمال غزة، كان يواصل عمله الليل بالنهار من أجل الإعداد والتجهيز.
أنتقل بعد ذلك للعمل في جهاز الشرطة الفلسطينية حيث تسلم إدارة التدريب ومن ثم عمل في إدارة التفتيش نائب مدير التفتيش.
انتقل من الشرطة الى مقر قوات الأمن الوطني بالسرايا وحتى تقاعده.
تقاعد بتاريخ 1/5/2005م.
بعد تقاعده استقر مع عائلته في رام الله.
اللواء / محمد أبو طاقية الرجل المعطاء المناضل المعروف والخلوق طيب الذكر الضابط الإنسان صاحب اليد النظيفة والشريف والمحترم والملتزم.
فجر يوم الأحد الموافق 4/9/2022م فاضت روحه الى بارئها في المستشفى الاستشاري برام الله أثر جلطة أصيب بها لم تمهله طويلاً وتمت الصلاة على جثمانه ظهراً في مسجد عين منجد ومن ثم شيع الى مأواه الأخير في مقبرة رام الله الجديدة.
رحم الله اللواء الركن المتقاعد / محمد لطفي عبدالرازق أبو طاقية (أبو فراس) وأسكنه فسيح جناته.

ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم اللواء الركن المتقاعد / محمد لطفي أبو طاقية (أبو فراس) الذي أنتقل الى رحمه الله تعالى في رام الله أثر أصابته بجلطة حادة وتقدمت الهيئة الوطنية بخالص العزاء والمواساة من عائلة أبو طاقية الكرام في الوطن والشتات سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.

اخر الأخبار