محدث.. فصائل فلسطينية تنعى "شهداء جنين"

تابعنا على:   08:05 2022-09-14

أمد/ غزة: نعت فصائل فلسطينية صباح يوم الأربعاء، شهداء جنين، الذين أعدمهم جيش الاحتلال على حاجز الجلمة.

جنين: نعت كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح، شهيداها أحمد وعبد الرحمن عابد، اللذان نفذا عملية حاجز الجلمة في مدينة جنين، والتي أسفرت عن مقتل ضابط في جيش الاحتلال.

إليكم نص بيان كتائب شهداء الأقصى كما وصل "أمد للإعلام" كاملاً..

(وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ)

بيان نعي صادر عن صادر عن كتائب شهداء الأقصى

كتائب شهداء الأقصى تزف إلى عليا المجد والخلود فرسانها الأبطال الشهيد المجاهد: أحمد أيمن عابد والشهيد المجاهد :عبد الرحمن هاني عابد ، الذي ارتقوا إلى العلا شهداء بعد تنفيذهم عملية اشتباك مسلح من نقطة صفر ضد قوات الاحتلال المتواجدة على خط التماس بالقرب من حاجز الجلمة، أسفر عن مقتل ضابط صهيوني وإصابة آخرين بجراح.

بكل آيات الفخر والاعتزاز، تزف كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إلى علياء المجد والخلود:
الشهيد البطل : أحمد أيمن عابد ( 24 عاماً)
الشهيد البطل : عبد الرحمن هاني عابد (25 عاماً)
من فرسان كتائب شهداء الأقصى في بلدة كفر دان بجنين.

الذي ارتقى إلى العلا شهيداً بإذن الله تعالى صباح اليوم الأربعاء 18 صفر 1444هــ، الموافق 14 سبتمبر 2022م، خلال تنفيذهم اشتباك مسلح خاضوه من نقطة صفر مع قوات الاحتلال الصهيوني المتواجدة بالقرب من خط التماس على حاجز الجلمة، أسفر عن مقتل ضابط صهيوني وإصابة آخرين بجراح، ليمضوا إلى ربهم بعد حياةٍ حافلةٍ بالعطاء والمقاومة في سبيل الله وتحرير الأرض، ونحسبهم عند الله شهداء ولا نزكي على الله أحداً.

إننا في كتائب شهداء الأقصى إذ ننعى شهيدينا  المجاهدين، لنؤكد أن دماء الشهداء ستبقى سراجاً منيراً للمجاهدين والمقاومين نحو درب العزة درب المقاومة، ودرب تحرير الأرض والمقدسات، و أن كتائبنا ستمضي قدماً في نهج المقاومة حتى دحر المشروع الاحتلالي عن أرضنا الفلسطينية الباسلة، وأن أصابع مجاهدونا سيبقي على الزناد طالما بقى العدو ومستوطنيه.

باركت حركة الجهاد في فلسطين العملية النوعية على حاجز الجلمة الإسرائيلي، التي نفذها الشهيدان البطلان أحمد أيمن عابد (23 عاماً)، وعبد الرحمن هاني عابد (22 عاماً) من بلدة كفر دان غرب جنين، وأدت لمقتل ضابط في جيش الاحتلال وإصابة آخرين. 

وقالت الجهاد في بيان لها وصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، لقد جاءت هذه العملية البطولية في ذكرى اتفاق أوسلو المشؤوم، لتعلن تشييعه إلى غير رجعة على أيدي أحد الأبطال العساكر، أحد مُنَفِذي العملية، وتؤكد للجميع أن كل الاتفاقات التي تستهدف حقنا على أرض فلسطين لن تمر، وأن شعبنا سيقدم كل غال ونفيس لإعادة حقه المسلوب.

وأوضحت، لقد أثبتت جنين مرة أخرى وعلى أيدي مجاهدي شعبنا، أنها رأس حربة المقاومة، وأن هيبة الاحتلال الإسرائيلي ستتحطم على أبوابها، وأن مقاومتنا لن تخيفها كل تهديدات الاحتلال وإرهابه المستمر. 

ونعت، الشهيدين البطلين من أبناء جنين البطولة والفداء، لنؤكد أن هذه العملية الجريئة هي رد طبيعي ومشروع على جرائم الاحتلال بحق أهلنا في أرضنا، ورد على استباحة مقدساتنا، وأن سلسلة العمليات البطولية سوف تستمر حتى دحر الاحتلال وزواله. 

ودعت، إلى استمرار روح المقاومة وتوهجها حتى تحقيق تطلعات شعبنا واستعادة حقوقه، ونشيد بمقاومينا الشجعان الذين يتصدون لاقتحامات الاحتلال ولعدوان المستوطنين في كل مكان من ضفتنا الحبيبة، حتى يعلم العدو أن شعبنا عصي على الانكسار مهما كلفت مسيرة التصدي من دماء وتضحيات. 

سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد، باركت العملية البطولية المتصاعد في ضفة الجهاد والمقاومة، الذي كان من فصوله العملية الشجاعة فجر اليوم، عبر الاشتباك من نقطة صفر مع العدو بالقرب مما يسمى "حاجز الجلمة" الإسرائيلي في جنين، في مشهد عز وفخار وإقدام سيواصل شعبنا حفره، حتى كنس المشروع الاحتلالي عن أرضنا الفلسطينية الأبية.

وقالت، إن ما جرى من عملية بطولية في جنين طوالبة، يؤكد قطعًا استحالة استقرار العدو على أرضنا، في مشهد مستمر -بعون الله- يرسله الأبطال كل يوم عبر رصاصهم الطاهر؛ ليؤكدوا وحدة الساحات والمصير، وأن القتال سيكون على كل شيء طالما بقي العدو ومستوطنوه.

الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم، أكد: أنّ "جنين" تواصل قتالها ومقاومتها ضد المحتل الإسرائيلي، وترسم معالم مرحلة جديدة عنوانها الثورة المستمر حتى تحقيق أهداف شعبنا.

وقال: يضرب أبطال جنين بعرض الحائط كل تهديدات الاحتلال الجوفاء لمدن الضفة الغربية ، ولا تلتفت لمحاولات التخويف باستخدام الطائرات او الاجتياحات.

وشدد، أنّ شهداء جنين هم وقود لمزيد من الثورة وتصعيد القتال ضد الاحتلال ، وهذه الدماء الزكية هي ضريبة النصر والتحرير .

ونوه، إلى أنّ هذه الثورة ستتواصل وتتصاعد في كل مدن الضفة الغربية دفاعاً عن المسجد الأقصى المبارك ، ورداً على جرائم الاحتلال، واستمراراً لمشوار تحرير الأرض والإنسان والمقدسات.

ومن جهتها نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، شهداء جنين الذين ارتقوا خلال اشتباكٍ بطولي مع الاحتلال في جنين المحتلة وأسفر عن مقتل ضابطٍ في جيش الاحتلال

وقالت، إنّ دماء الشهداء لم ولن تذهب هباءً، وستعُبّد لنا حتمًا طريق التحرير والعودة، مؤكدةً أنّ هذا الاشتباك يؤكّد أنّ ثقافة المقاومة والاستشهاد متأصلة في وجدان أبناء شعبنا، وأنّ الدفاع عن الوطن هي السمة الطبيعيّة والنهج الذي يجب أن يحكم أداء أفراد الأجهزة الأمنيّة

وشددت، أنّ هذه الثقافة يجب أن تترسّخ وتتوسّع لتشمل كل عناصر الأجهزة الأمنيّة، ليكونوا في خط الدفاع الأوّل عن أبناء شعبنا ضد جنود الاحتلال والمستعربين والمستوطنين، بعيدًا عن سياسات التطويع والنهج المدمر الذي حكم عقيدة السلطة.

 لجان المقاومة في فلسطين، نعت الشهيدين أحمد أيمن عابد وعبدالرحمن هاني عابد منفذا عملية حاجز الجلمة البطولية.

وباركت اللجان، عملية حاجز الجلمة  البطولية و نعتبرها رد طبيعي وفعلي على تصاعد إرهاب جيش العدو المجرم وإمعان كيان  العدو في سياساته الإرهابية والاجرامية بحق  المسجد الأقصى المبارك وأسرانا الأبطال في سجون الظلم الإسرائيلية.

وأكدت، أنّ عملية حاجز الجلمة البطولية تدلل على جهوزية وقدرة المقاومة وشبابنا المقاوم  على توجيه الضربات القوية لجنود العدو الإسرائيلي وتمسك الشعب الفلسطيني بالمقاومة كنهج قادر على ردع ولجم العدو الصهيوني وكسر هيبته.

ونعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، شهيدي جنين اللذين استشهدا بعد خوضهما اشتباكاً مسلحاً مع قوات الاحتلال قرب حاجز الجلمة العسكري.

وأكدت، أنه لا سبيل لاقتلاع الاحتلال والمستوطنين من أرضنا إلا بمواصلة المقاومة الشعبية الباسلة.

حركة الأحرار، نعت شهيدي الاشتباك البطولي على حاجز الجلمة شمال جنين، مؤكدةً أن دماء الشهداء ستبقى بوصلة شعبنا وشعلة لهيب ثورته ووقوداً لاستمرار مسيرة المقاومة.

وأوضحت، أنّ المقاومة مستمرة والانتفاضة في تصاعد وسيبقى أبطال شعبنا في جنين الثورة وكل المدن كابوس يلاحق الاحتلال، فهو واهم إن اعتقد أن شعبنا سيتراجع أو يستسلم أمام تهديداته وعدوانه.

ونعت جبهة التحرير الفلسطينية الشهيدين أحمد وعبد الرحمن عابد من أبناء جنين البطولة والفداء اللذان استشهدا فجر هذا اليوم بعد أن خاصا معركة مع جنود الاحتلال على حاجز الجلمة بجنين 

واكدت الجبهة في بيان النعي الذي وصل نسخة منه لوسائل الإعلام أن هذه العملية الجريئة هي رد طبيعي ومشروع على جرائم الاحتلال بحق أهلنا في أرضنا واستباحة مقدساتنا،

وقالت" اشتباك اليوم في جنين يؤكد أنّ ثقافة المقاومة بكل أشكالها  والاستشهاد متأصلة في وجدان أبناء شعبنا، وأنّ الدفاع عن الوطن والمسري والمقدسات هو واجب وطني "،محملة الاحتلال مسؤولية و تبعات ذلك على جميع الأصعدة 

ودعت الجبهة إلى اغتنام وحدة الخندق والمقاومة ورفاق السلاح بإعادة اللحمة الوطنية لشعبنا وانهاء الانقسام الفلسطيني البغيض .

ونعت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين، بكل فخر واعتزاز الشهيدين البطلين أحمد وعبدالرحمن عابد منفذي العملية البطولية وشهيدي الاشتباك البطولي على حاجز الجلمة شمال جنين، والذين ارتقوا بعد أن أوجعوا العدو وضرب منظومته الأمنية، فإن دماء الشهداء لن تذهب هدراً، وستشعل الضفة ناراً من تحت أقدام الإسرائيليين.

وقال، إن العملية البطولية على حاجز الجلمة والتي أدت لمصرع ضابط إسرائيلي، تؤكد أن المقاومة ماضية في طريقها، ولن تتراجع عن هدفها بتلقين العدو الدروس وردعه ولجم اعتداءاته على شعبنا الفلسطيني.

وحيّا، شبابنا الثائر المقاوم في جنين القسام، في انتفاضته المباركة ، والذين يضربون أروع ملاحم البطولة والفداء، لرفض الوجود الصهيوني على الأرض الفلسطيني، فإن استمرار المقاومة وتصاعدها هو المطلوب الآن لإحباط المخططات الصهيونية الخبيثة.

اخر الأخبار