فصائل فلسطينية تشيد بعملية الخليل البطوليّة وتدعو للتصعيد الشامل

تابعنا على:   22:48 2022-09-15

أمد/ محافظات: أشادت قوى وفصائل فلسطينية، مساء يوم الخميس، بعملية الخليل البطولية، داعية للتصعيد الشامل في كافة المحافظات الفلسطينية.

وباركت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، مساء يوم الخميس، العملية البطوليّة التي نفّذتها سواعد أبناء شعبنا الأبطال في مدينة الخليل، والتي أدّت إلى وقوع إصابات في صفوف المستوطنين.

وأكَّدت الشعبيّة، أنّ هذه العملية البطوليّة تأتي وفاءًا لدماء شهداء شعبنا وانتصارًا لمعاناة الأسرى وخاصّة المرضى منهم في قلاع الأسر وعلى رأسهم القائد ناصر أبو حميد الذي يصارع الموت بفعل جريمة الإهمال الطبّي المتعمّد، وأيضًا ردًا على جرائم الاحتلال المتواصلة على الأرض من اقتحامات وهدم بيوت واعتقالات، ما يتطلب تصعيد المقاومة الشعبية الشاملة وعلى رأسها المسلحة في وجه الاحتلال.

وشدّدت الشعبيّة، على أنّ هذه العملية تؤكّد على امتداد الفعل المقاوم، وتثبت قدرة المقاومة في الضفة على اختراق الإجراءات الأمنية الصهيونيّة المعقّدة، في ظل استمرار التنسيق الأمني وملاحقة المقاومة، فقد وجّهت هذه العملية رسائل قوية لقادة الاحتلال أنّكم لن تستطيعوا قتل روح الإرادة والتصميم لدى شبابنا في مواصلة خيار الكفاح حتى رحيل آخر مغتصب صهيوني عن أرضنا، وعليكم أن تتوقعوا المزيد من هذه العمليات المشرّفة في قادم الأيّام.

من جانبه، علق حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس، على عملية الخليل قائلًا: "من شمال الضفة الغربية في جنين القسام، إلى جنوبها في خليل الرحمن، يواصل الشباب الثائر في الضفة قتالهم ضد جيش الاحتلال ومستوطنيه".

وأكد قاسم، بأن ‏العملية في مستوطنة "كرمل" جنوب مدينة الخليل، استمرار لرد شعبنا على العدوان الصهيوني على المسجد الأقصى، وعلى جرائم الاحتلال ضد شعبنا.

وشيدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بعملية الجلمة البطولية قائلةً: تثبت مجدداً نجاعة العنف الثوري المسلح للرد على جرائم الاحتلال، كما تؤكد ضرورة أن تحسم أجهزة أمن السلطة خياراتها بالتصدي للعدوان والدفاع عن أبناء شعبنا، كما فعل الشهيدين البطلين عبد الرحمن وأحمد عابد. 

وأكدت، على ضرورة التكاتف الميداني والاسنادي مع أبناء شعبنا في الضفة المحتلة في مواجهة الحرب المسعورة التي يتعرضون لها، تجسيداً لخيار وحدة الأرض والفعل والشعب.

حركة المقاومة الشعبية في فلسطين باركت عملية الخليل البطولية، قائلةً: مرة أخرى تثبت المقاومة الفلسطينية، أنها قادرة على ضرب منظومة الأمن الصهيونية، وتفشل مخططاته الإجرامية بحق شعبنا الفلسطيني، ونحن إذ نبارك عملية الخليل البطولية والشجاعة، والتي استهدف فيها رجال المقاومة موقعاً صهيونياً، استمراراً لسلسلة العملية البطولية التي انطلقت من الضفة الفلسطينية المحتلة.

وأكدت، أنّ عملية الخليل تمثل ضربة موجعة للتنسيق الأمني ولكل دعوات التسوية والانهزامية للعدو الصهيوني، وتصاعد العمليات البطولية التي ينفذها رجالنا الأشاوس في الضفة الفلسطينية، ستتواصل طالما الاحتلال جاثم فوق أرضنا المحتلة.

ودعت أبناء الأجهزة الأمنية، إلى اقتفاء أثر الرجال الميامين من رفاقهم، لمواجهة العدو والاجتياحات المتكررة لمدن الضفة، والرد بكل قوة على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة ضد شعبنا الفلسطيني.

اخر الأخبار