عياش يشارك في احتفالات سفارة المملكة برومانيا بذكرى يوم إعلان استقلال المملكة 92

تابعنا على:   21:02 2022-09-25

أمد/ بوخارست: هنَّأ عضو المجلس الوطني الفلسطيني د. محمد عياش خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده محمد  بمناسبة ذكرى يوم  إعلان استقلال المملكة العربية السعودية 92

جاء ذلك خلال مشاركة  د. عياش الاحتفال الذي نظمته سفارة المملكة السعودية بمناسبة العيد الوطني للمملكة وبحضور السلك الدبلوماسي العربي والإسلامي والدولى وعدد من الشخصيات والرومانية

  وقدم عياش لسفير المملكة  محمد الخياط فى رومانيا التهاني والتبريكات بهذه المناسبة قائلا :"يطيب لنا أن نتوجّه لكم والى خادم الحرمين الشريفين  وإلى حكومة وشعب المملكة الشقيق بتهانينا الأخوية الحارة لمناسبة احتفالكم بيوم اعلان المملكة العربية السعودية، سائلين الله سبحانه وتعالى لكم ولبلدكم ولشعبكم دوام التقدم والرخاء، معربين عن إعجابنا بما حققتموه من إنجازات مهمة  في جميع المجالات من خلال قيادتكم الحكيمة والشجاعة لبلدكم وشعبكم".

وثمن عياش  مواقف المملكة  التضامنية الداعمة لنا طوال سنوات نضالنا المشروع من أجل نيل الحرية والاستقلال والسيادة على أرضنا الفلسطينية وعاصمتها القدس 

وقال:"  دوركم  قيادتكم الفاعل اتجاه قضيتنا العادلة وقضايا أمتنا المجيدة إنما يعبر عن التزامكم وشجاعتكم ووقوفكم إلى جانب الحق والعدل والسعي الجاد لاستعادة أراضينا ومقدساتنا".

وأكد عياش ان المملكة العربية السعودية  وفلسطين في خندق واحد في مواجهة أية مشاريع تستهدف محاولات تصفية القضية الفلسطينية والحقوق الوطنية، وأن مواقف المملكة اتجاه القضية الفلسطينية والقدس ثابتة، رغم تعاظم التحديات والعقبات.

ودعا  عضو المجلس الوطني ، الله عز وجل، أن يمنّ على المملكة وشعبها الشقيق بدوام التقدم والرخاء، مثمنًا ما حققته المملكة من نهضة شاملة وإنجازات عظيمة في جميع المجالات.

وتمنّى  عياش، للعاهل السعودي موفور الصحة والسعادة والتوفيق، وللعلاقات الأخوية والتارخية الوطيدة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين مزيدًا من التطور والنماء.

ومن الجدير ذكره أن  توحيد المملكة العربية السعودية يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبدالعزيز برقم 2716 وكان بتاريخ السابع عشر من شهر جمادي الأول عام 1351 هجري، حيث قضى بتحويل إسم الدولة السعودية الثالثة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، بدءاً من يوم الخميس الموافق 21 جمادي الأول 1351 هجري الموافق الأول من الميزان، ويوافق ميلادياً 23 سبتمبر عام 1932م.

كلمات دلالية

اخر الأخبار