آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية بأوكرانيا في يومها الـ(214)

تابعنا على:   12:19 2022-09-28

أمد/ عواصم- وكالات: يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

سلطات زابوروجيه: المحطة الكهروذرية يجب أن تصبح من أملاك روسيا

قال فلاديمير روغوف عضو مجلس إدارة مقاطعة زابوروجيه، إنه بعد انضمام المنطقة إلى روسيا يجب نقل ملكية المحطة الكهروذرية الموجودة في المقاطعة إلى روسيا بأسرع وقت ممكن.

وشدد روغوف، الذي يترأس كذلك حركة "نحن مع روسيا"، على أنه لا توجد حاجة لمنح المحطة أية صفات أو أوضاع تخالف ذلك.

روغوف: مقاطعة زابوروجيه لم تعد جزءا من أوكرانيا

قال فلاديمير روغوف عضو مجلس إدارة مقاطعة زابوروجيه، إن "هذه المنطقة لم تعد بتاتا تنتمي إلى أوكرانيا ولم تعد تعتبر جزءا منها، وهذا القرار نهائي ولا رجعة فيه أبدا".

وأضاف روغوف، الذي يترأس كذلك حركة "نحن مع روسيا": "تم فرز كل الاستمارات وظهرت النتائج الرسمية للاستفتاء. لم تعد مقاطعة زابوروجيه، جزءا من أوكرانيا ولقد انفصلت عنها رسميا. هذا القرار نهائي ولا رجوع فيه. سنعود إلى الوطن، إلى روسيا".

كندا تهدد بفرض عقوبات جديدة على روسيا بسبب الاستفتاء في المناطق المحررة

صرح رئيس الوزراء الكندي، جاستين ترودو بأن بلاده ستفرض عقوبات جديدة على روسيا بسبب الاستفتاء على الانضمام إلى روسيا في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومنطقتي زابوروجيه وخيرسون.

وجاء في بيان صدر عن ترودو ونشر في موقعه الرسمي: "ردا على التصعيد المستمر ننوي فرض عقوبات جديدة ضد الأفراد والكيانات المتورطة في هذه المحاولة الأخيرة لتقويض مبادئ سيادة الدولة".

شولتس: ألمانيا لن تقبل نتائج الاستفتاءات في دونباس

قال المستشار الألماني أولاف شولتس، إن ألمانيا لا تعترف بنتائج الاستفتاء على الانضمام إلى روسيا، الذي جرى في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين وفي مقاطعتي خيرسون وزابوروجيه.

وأضاف شولتس في مقابلة مع صحيفة Neue Osnabruecker Zeitung: "لن نقبل نتائج هذه الاستفتاءات الزائفة، وسنواصل دعم أوكرانيا بقوة لا هوادة فيها".

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار