بعد جرائم الحرب في جنين..

جيش الاحتلال يواصل إرهابه واعتقالاته في الضفة والقدس.. مواجهات ووقوع إصابات- أسماء

تابعنا على:   08:32 2022-09-29

أمد/ رام الله- القدس: شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح يوم الخميس، حملة مداهماتٍ في منازل المواطنين بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال شنّت حملة اعتقالات في مناطق متفرقة، واقتادتهم إلى مراكز التحقيق الخاصة بها، وعرف منهم:

1. عبد الرحمن منصور- بدو شمالي غربي القدس
2. زهران زهران- بدو
3. عمر هاشم اخليل- بيت أمر شمالي الخليل
4. بركات الزعتري- القدس
5. رزق الصياد- القدس
6. داود أبو حطب- القدس
7.ساهر زعرور- صير شرقي قلقيلية
8. ماهر زعرور- صير
9. عماد شري- صير

وفي تفاصيل الانتهاكات.. أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن إصابة ثلاثة مواطنين بالرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة دورا، جنوب الخليل.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان مقتضب، إن الإصابات الثلاث تركزت في الأطراف السفلية، وأنها أدخلت إلى المستشفى لتلقي العلاج، وجميعها مستقرة.

وكان ثمانية مواطنين أصيبوا بالرصاص، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، الليلة الماضية، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عند مدخل مخيم العروب جنوب الخليل، فيما شهد المدخل الجنوبي لمدينة الخليل مواجهات مع قوات الاحتلال، وفي بلدة دورا، داهمت قوات الاحتلال عددا من القرى والبلدات شملت قرية بيت عوا وخرسا والطبقة، وأعلنت عنها منطقة عسكرية مغلقة، واقتحمت عددا من المحال التجارية بحثا عن تسجيلات كاميرات المراقبة.

اندلعت، مواجهات مع قوات الاحتلال، في مناطق مختلفة من محافظة الخليل، على حاجز ابو الريش العسكري في المنطقة الجنوبية، ومخيم الفوار جنوب الخليل وبلدة بيت امر ومخيم العروب شمالا، شهدت مواجهات مع قوات الاحتلال، التي اطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، ولم يبلغ عن اصابات.

وأصيب فتى بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، شرق مدينة البيرة.

وأفادت مصادر محلية، بأن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة جبل الطويل شرق البيرة، ما أدى لإصابة فتى بالرصاص الحي بركبته، ونقل على أثرها إلى المستشفى.

وأصيب عدد من المعلمين والطلبة يوم الخميس، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدرسة اساسية في المنطقة الجنوبية من الخليل.

وذكرت مصادر محلية، قوات الاحتلال اقتحمت مدرسة "الهاجرية" الأساسية المتوسطة، وداهمت الغرف الصفية، ما أثار حالة من الهلع والخوف بين صفوف الطلبة.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على الهيئة التدريسة والطلبة ورشت عددا منهم بغاز الفلفل، بعد أن حاولوا منع الجنود من اقتحام المدرسة والدخول إلى الغرف الصفية، ما أدى إلى إصابة المعلم ايهاب الرجبي برضوض في اليد، كما احتجزت طالبين واطلقت سراحهما لاحقا.

وأشار المرشد الاجتماعي في المدرسة عماد الطميزي، إلى أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب المبرح على والد احد الطلبة المحتجزين من عائلة غيث، ما ادى الى اصابته برضوض، نقل على اثرها لاحد المستشفيات في المنطقة.

واستولت قوات الاحتلال، على حافلة لنقل العمال في الرأس الأحمر، جنوب شرق طوباس.

وأفاد رئيس مجلس قروي عاطوف والرأس الأحمر عبد الله بشارات، بأن قوات الاحتلال اقتحمت الرأس الأحمر، واستولت على حافلة لنقل عمال يعملون في الأراضي الزراعية في المنطقة، تعود ملكيتها للمواطن سعد أبو محسن.

وبحسب محافظة طوباس فإن الاحتلال استولى خلال النصف الأول من العام الجاري، على 80 مركبة وجرار، وآلية زراعية، في الأغوار الشمالية.

واعتقلت قوات الاحتلال، الشاب إبراهيم هاني عتابا، أثناء تواجده على مفترق قرية رمانة غرب جنين، واستولت على دراجته النارية.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد، وداهمت عدة منازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، واستجوبت ساكنيها، وعرف من أصحاب المنازل: الأسير المحرر أحمد زهير حرز الله، وفيصل الكيلاني.

وكثفت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري ونصب الحواجز المتنقلة في مناطلق مختلفة من محافظة جنين، كما أعاق جنود الاحتلال على حاجز عسكري "دوتان" حركة تنقل المواطنين.

وفي السياق ذاته، اقتحم عشرات المستوطنين موقع مستوطنة "حوميش" المخلاة جنوب جنين، وقاموا بأعمال استفزازية على شارع جنين نابلس، تحت حراسة قوات الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال، شابا واحتجز آخر خلال اقتحامها قرية اللبن الشرقية، جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في القرية واعتقلت الشاب قيس عبد الحي خطيب ضراغمة (23 عاماً)، فيما احتجزت الشاب نبراس ياسين عويس (20 عاماً)، لعدة ساعات قبل أن تفرج عنه.

وفي مدينة القدس، اعتقلت شرطة الاحتلال، شابين، من بلدة بدو، شمال غرب العاصمة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: عبد الرحمن منصور، وزهران زهران، بعد ان داهمت  منزلي ذويهما، وفتشتهما.

واندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال، ولم يبلغ عن إصابات.

اخر الأخبار