الصين تطالب أمريكا بالتوقف عن العقوبات أحادية الجانب ضد إيران

تابعنا على:   20:26 2022-09-30

أمد/ بكين: قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، ماو نينغ، يوم الجمعة، في تعليقها على أحدث عقوبات أمريكية ضد عدد من الشركات لتصديرها النفط من إيران، "على الولايات المتحدة أن تتوقف عن ممارسة العقوبات أحادية الجانب".

وأعلن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية الأمريكي، الخميس، عن فرض عقوبات جديدة على سفينة واحدة و10 كيانات من الصين وإيران والهند والإمارات العربية المتحدة، لخرقها العقوبات المتعلقة بإيران.

وقالت المتحدثة باسم "الخارجية الصينية" خلال إفادة صحفية: "على الجانب الأمريكي التخلي عن الممارسة الخاطئة المتمثلة في اللجوء إلى العقوبات عند كل منعطف والقيام بالمزيد من الأمور التي تفضي إلى المفاوضات بشأن استئناف الامتثال لخطة العمل الشاملة المشتركة".

كما قالت ماو نينغ إن "الصين تعارض دائما وبشدة العقوبات الأحادية غير المشروعة وغير المبررة"، مضيفة أن "التعاون الطبيعي والمشروع بين إيران والدول الأخرى، بما في ذلك الصين، لا يضر بأطراف ثالثة ويجب احترامه".

وتخضع إيران لعقوبات غربية منذ سنوات، ويرجع ذلك أساسا إلى برنامجها النووي، إذ يتفاوض الجانبان على العودة إلى خطة العمل الشاملة المشتركة في فيينا دون نتائج ملموسة.

اخر الأخبار