اعتقالات ومداهمة منازل..

إطلاق نار يستهدف موقع لجيش الاحتلال والانتهاكات مستمرة في الضفة والقدس

تابعنا على:   07:42 2022-10-06

أمد/ رام الله- القدس: شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح يوم الخميس، حملة مداهماتٍ في منازل المواطنين بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أنّ جيش الاحتلال شنّت حملة اعتقالات في مناطق متفرقة، واقتادهم إلى مراكز التحقيق الخاصة به، وعرف منهم:

1-محمد محمود حمدان- القدس
2-باسل عبد المنعم جرادات- الخليل
3-إيهاب عيسى جرادات- الخليل

وفي التفاصيل.. اعتقل جيش الاحتلال، الفتيين باسل عبد المنعم جرادات وإيهاب عيسى جرادات عقب اقتحام منزليهما في بلدة سعير شمال الخليل.

وهدم مستوطنون، خيمة سكنية، ودمروا وحدة خلايا شمسية، وخزان مياه، بخربة الفارسية في الأغوار الشمالية.

وقال مسؤول ملف الأغوار بمحافظة طوباس معتز بشارات، إن مجموعة من المستوطنين هدمت خيمة تعود ملكيتها للمواطن رائد محمد فارس صبيح، ودمرت وحدة خلايا شمسية وخزان مياه، والعديد من محتويات الخيمة.

وأصيب عدد من طلبة المدارس، بحالات اختناق، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي، قنابل الغاز المسيل للدموع، في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم .

وأفاد الناشط مصطفى البدن، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة تقوع وانتشرت في محيط مدرسة ذكور تقوع الثانوية، وأطلقت قنابل الصوت الغاز، باتجاه الطلبة، ما أدى الى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وفي نابلس، أطلق مسلحون النار تجاه النقطة العسكرية التابعة لجيش الاحتلال المقامة على جبل جرزيم، في مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

في مدينة القدس المحتلة، اعتقلت شرطة الاحتلال الشاب محمد محمود حمدان، من بلدة عناتا شرق المدينة.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: ناجي بسام داود، ومحمد مصطفى داود، ومحمد شفيق مرار، من قرية بيت دقو، شمال غرب القدس، وجميعهم أسرى محررون، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها.

وذكرت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت: محمد محمود حمدان، من بلدة عناتا، وعيسى الخطيب، من بلدة حزما، شمال شرق القدس المحتلة.

واقتحم مستوطنون ساحات المسجد الأقصى، بحراسةٍ مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

اخر الأخبار