لبنان: تكريم مجموعة من المتقاعدين العسكريين الفلسطينيين

تابعنا على:   19:32 2022-10-06

أمد/ بيروت: كرّمت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيين في لبنان، يوم الخميس، كوكبة من المتقاعدين على الساحة اللبنانية، في سفارة دولة فلسطين- قاعة الرئيس الشهيد ياسر عرفات، برعاية سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية، وحضور السفير أشرف دبور، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي أبو العردات.

كما حضر حفل التكريم عضوا المجلس الثوري لحركة "فتح" آمنة جبريل وجمال قشمر، وقائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب، وأمين سر الهيئة في لبنان اللواء معين كعوش.

وأكد نائب رئيس الهيئة في لبنان فضل حمدوني أن نضالات الشعب الفلسطيني ستثمر في النهاية عن قيام دولة فلسطين وعودة اللاجئين إلى أرض الوطن، معتبرا أن تكريم المتقاعدين هو تكريم لأطول ثورة في تاريخ العالم.

بدوره، قال السفير دبور: "جميعنا مناضلون، ثوار في هذه الثورة حتى تحقيق النصر، وما هذه إلا توصيفات إدارية ووظيفية، فأنتم جنود الاحتياط، والاحتياط هو الداعم الأساسي لاستمرارية الثورة الفلسطينية على طريق ومسيرة النضال حتى تحقيق النصر".

وتابع: "من لا يحترم تاريخه لا يحترم حاضره ولن يكون له مستقبل، فأنتم الأوائل في مسيرة النضال وأنتم من وضعتم قبلنا دماءكم على أكفكم ورفعتم راية الثورة وناضلتم في كافة المواقع، تدافعون عن أبناء شعبكم وثورتكم".

وأضاف دبور إن "هذه المناسبة من أهم المناسبات التي نحييها ونشارك بها، لأنها تشعرنا بالوفاء للتاريخ ولكم أيها المناضلون، ولأننا ننطلق من الوفاء إلى الأوائل الذين سبقونا في مسيرة النضال، فأنتم تمثلون البداية والحاضر والاستمرار حتى الوصول إلى النصر."

من جهته، قال أبو العردات إن الإيجابية في الحفل تكمن في جمع 40 مناضلا ومناضلة لتكريمهم، بعدما كانت تحصل بمبادرات فردية، مثمّنا عمل الهيئة، وقال إن تقاعد المناضلين من الخدمة العسكرية لا يعني بأي شكل من الأشكال انتهاء دورهم، لأنهم يبقون الحجر الأساس في أي مستجَد قد يطرأ على الساحة الفلسطينية.

اخر الأخبار