طرق تطبيق مكياج خفيف للأيام العادية

تابعنا على:   16:39 2022-10-07

أمد/ إذا كنت من محبات مظهر المكياج بدون مكياج فقد وصلت إلى الصفحة الصحيحة. تتناول هذه المقالة بعض النصائح والحيل حول كيفية عمل مكياج خفيف.

يعتبر قول "أقل هو أكثر" مناسباً لهذا النوع من المكياج، فبينما تتطلب المناسبات مثل حفلات الزفاف مكياجاً كثيفاً، تتطلب معظم الأنشطة اليومية مظهراً بسيطاً. معظم أيام الأسبوع تكون مزدحمة، ولا تحصلين على الوقت الكافي لعمل مكياج متقن مع العديد من المنتجات والخطوات. مرة أخرى، يتناسب المكياج الخفيف تماماً مع المكتب والمناسبات الرسمية وحفلات أعياد الميلاد. يسمح لك بإبراز ملامحك الطبيعية وإخفاء عيوبك. لذا، تابعي الموضوع للحصول على بعض أفكار المكياج الجديدة!

مكياج للأيام العادية والعمل

من المهم اتباع روتين مناسب للعناية بالبشرة قبل وضع المكياج.

ابدأي بوضع المرطب، ثم استخدمي واقي. استخدمي البرايمر إذا كنتِ تريدين أن يبقى مكياجك لفترة أطول. كما أنه يعمل كأساس لمكياجك.

بعد تجهيز بشرتك، ضعي طبقة من كريم الأساس بدءًا من منتصف وجهك. ادمجيها للخارج، بحركة دائرية أو تربيت، بفرشاة تنقيط أو إسفنجة لتوحيد لون البشرة. يمكنك استخدام خافي العيوب إذا لزم الأمر. إذا كان كريم الأساس يمنحك التغطية المرغوبة، يمكنك تخطي الكونسيلر.

لإغلاق المكياج، استخدمي بودرة تجعل البشرة تبدو خالية من اللمعان. لا يكتمل روتين المكياج أبداً بدون البودرة.

استخدمي فرشاة البودرة الناعمة بحركة وسعة، وضعي البودرة على كامل الوجه، وتحديداً على منطقة T والمنطقة تحت العين.

مكياج الخدود

خذي أحمر خدود وربتي به على تفاحة وجنتيك باستخدام فرشاة أحمر الخدود الرقيقة. ادمجيها على عظام وجنتيك في الاتجاه التصاعدي بالقرب من الصدغ.

تذكري أنه عند التعامل مع الألوان، ابدئي بوضع طبقة واحدة من اللون وضعيها على طبقات لمزيد من الكثافة، كما يمكنكِ استخدام البرونزر للحصول على مظهر دافئ.

لجعل خدودك متوهجة، اختاري قاعدة كريمية / بودرة هايلايتر باللون الفضي أو الذهبي، وضعيها على المستويات العليا من الوجه ، مثل فوق عظم الوجنة، وعلى جسر الأنف، وفي منتصف الوجه. الجبهة، مقدمة الرأس، والجبين. يمكنك استخدام فرشاة أو أصابعك لهذه الخطوة.

مكياج العيون

استخدمي برايمر أو خافي عيوب كقاعدة. هذا يجعل مكياج عينيك مقاوماً للتجاعيد ويدوم طويلاً.

بالنسبة لمكياج العيون، اختاري لوناً من اختيارك. نظراً لأن المقالة تدور حول المكياج الخفيف، مثل أستخدام الظل المشمشي المحايد لاستكمال العيون وإعطائها مظهراَ أكثر نضارة. قومي بوضع الظل على فرشاة مسطحة أو رقيقة، وقومي بتثبيتها على الجفن. امزجيه في حركة دائرية باتجاه الثنية. استخدمي ظلاً واحداً فقط للحفاظ على المظهر الطبيعي.

بعد ذلك، ضعي الكحل. يمكنك اختيار قلم تحديد العيون أو الجل أو محدد العيون السائل.

ابدئي بوضع محدد العيون من الزاوية الخارجية للعين، ثم ارسمي الخط تدريجياً حتى الزاوية الداخلية، باستخدام فرشاة مدببة / زاوية. في هذه الحالة، أستخدمي قلم لأن هذا يعمل بشكل أفضل. وتأكدي من رسم الخط بالقرب من خط الرموش.

تعتبر الحواجب جزءً مهماً من مكياج عينيك. املئي حواجبك واعتني بها باستخدام قلم الحواجب أو ظلال العيون القريبة من لون حاجبك.

لإكمال مكياج العيون، قومي بتجعيد رموشك ثم ضعي طبقة من الماسكرا، وابدئي من جذور رموشك وحركي العصا حتى الأطراف.

ضعي المزيد من الماسكرا على الجذور وليس على طول الرموش، لأن استخدام المنتج الزائد على الطول يثقل الرموش. للحصول على رموش طويلة وكثيفة، اختاري ماسكرا مكثفة.

مكياج الشفاه

حضري شفتيك ببلسم الشفاه أو مرطب الشفاه قبل وضع أحمر الشفاه.

ضعي لوناً وردياً أو بنياً من اختيارك يكمل المظهر.

كلمات دلالية

اخر الأخبار