"فايننشال تايمز": إيلون ماسك قال إن بكين طلبت منه عدم تقديم خدمة "ستارلينك" في الصين

تابعنا على:   19:35 2022-10-10

أمد/ واشنطن: قال الملياردير الأمريكي إيلون ماسك إن بكين لا تريده أن يقدم خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية "ستارلينك" في الصين.

وذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" في عمودها الأخير بعنوان "غداء مع فايننشال تايمز": "يقول ماسك إن بكين أوضحت رفضها لطرحه أخيرا لنظام "ستارلينك".

و"ستارلينك" نظام اتصالات عبر الأقمار الصناعية تابع لشركة "سبيس إكس".

وجاء في المقال الذي نشر يوم الجمعة: "يقول ماسك إن بكين سعت للحصول على تأكيدات بأنه لن يبيع شركة ستارلينك في الصين"، ولم تذكر الصحيفة ما إذا كان ماسك يوافق على طلب بكين.

وجاء في المقال: “يقول إن بكين سعت للحصول على تأكيدات بأنه لن يبيع ستارلينك للصين”.

ولم تذكر صحيفة فاينانشيال تايمز ما إذا كان ماسك قد قبل طلب بكين. لم يرد رائد الأعمال، وهو الرئيس التنفيذي لشركة Tesla و SpaceX ، على الفور على طلب CNBC للتعليق.

لم ترد وزارة التجارة ووزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية على الفور على طلب CNBC للتعليق.

وقالت صحيفة فاينانشيال تايمز إن ماسك يتوقع أن تعلق تسلا في نزاع “لا مفر منه” على تايوان ، لكنها ستظل قادرة على التوصيل للعملاء في الصين.

تعتبر بكين الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي ديمقراطيًا جزءًا من أراضيها وقد أعلنت مرارًا عن هدفها المتمثل في إعادة التوحيد السلمي.

وذكر ماسك أن توصيته “ستكون إيجاد منطقة إدارية خاصة لتايوان مقبولة بشكل معقول ، وربما لن تجعل الجميع سعداء” ، حسبما ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز.

وردا على سؤال للرد على توصية ماسك لتايوان ، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية: “ما زلنا ملتزمين بالمبدأ الأساسي لإعادة التوحيد السلمي ودولة واحدة ونظامان ونهدف إلى العمل بأكبر قدر من الإخلاص والجهود لتحقيق إعادة توحيد السلام”.

وقالت المتحدثة خلال إفادة صحفية دورية “في الوقت نفسه ، سنحبط بحزم محاولات متابعة أجندة” استقلال تايوان “الانفصالية ، وصد التدخل من القوى الخارجية ، وحماية سيادتنا ووحدة أراضينا”.

كلمات دلالية

اخر الأخبار