وصفات طبيعية لإزالة المكياج بدون كيماويات

تابعنا على:   16:16 2022-10-16

أمد/ تعد إزالة المكياج بشكل صحيح من أهم خطوات روتين العناية بالبشرة وخطوة ضرورية للحفاظ على نضارة البشرة وسلامتها ولا يشترط لذلك استخدام مستحضرات باهظة الثمن أو مكلفة وإنما يمكن استبدالها بعناصر طبيعية كما ذكر موقع " indiatoday".

 وصفة بيكربونات الصودا والعسل للتخلص من المكياج

تعتبر هذه الوصفة من الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من المكياج ومناسبة لجميع أنواع البشرة، والتي تعتمد على تحضير بعض العسل ووضعه على قطعة من القطن أو قطعة قماش نظيفة، ثم رش القليل من صودا الخبز على العسل وتنظيف الوجه من المكياج، وفرك قطعة قماش أو قطن على الوجه للتخلص من المكياج بالكامل مع غسل الوجه بالماء الفاتر بعد ذلك.

وصفة زيت جوز الهند للتخلص من المكياج

يعتبر زيت جوز الهند من المكونات الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة والتخلص من المكياج، وذلك من خلال وضع بعض الزيت على قطعة قطن ثم فرك الوجه لإزالة المكياج .

وصفة الحليب للتخلص من المكياج

يحتوى الحليب على عناصر غذائية عديدة تساعد على ترطيب والعناية بالبشرة، وتفتيحها أيضاً والتخلص من المكياج من خلال نقع الضمادات القطنية في وعاء صغير من الحليب ويمكن أيضًا مزج ملعقة كبيرة من زيت اللوز في حالة إذا كان المكياج ثقيل، ثم فرك الوجه للتخلص من المكياج.

وصفة عصير الخيار للتخلص من المكياج

يحتوى الخيار على خصائص مضادة للالتهابات، لذلك يساعد على تهدئة البشرة خاصة المعرضة لحب الشباب، وذلك من خلال هرس الخيار حتى يصبح مثل العجينة، مع إضافة بعض زيت الزيتون إلى المعجون ووضع الخليط على الوجه مع الفرك ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

كلمات دلالية

اخر الأخبار