رحيل المقدم المتقاعد عبدالقادر محمد عبدالقادر أبو شرار

تابعنا على:   17:12 2022-10-20

لواء ركن / عرابي كلوب

أمد/ المناضل / عبدالقادر محمد عبدالقادر أبو شرار من مواليد بلدة دورا جنوب مدينة الخليل عام 1936م أنضم والده الى جيش الإنقاذ المقدس بقيادة المجاهد / عبدالقادر الحسيني في اربعينيات القرن الماضي، غادرت أسرته الى قطاع غزة عام 1948م حيث رافقت القوات المصرية لدى انسحابها من مدينة الخليل وأستقر بها المطاف في غزة حيث كان والده يعمل في المحكمة المركزية.
أنهى دراسته وحصل على الثانوية العامة من مدراس القطاع سافر الى السعودية للعمل هناك حيث التحق بعدها في جامعة الرياض والتي حصل منها على شهادة الليسانس في الأداب عام 1970م.
المناضل / عبدالقادر أبو شرار هو شقيق الش/هيد / ماجد أبو شرار رحمه الله.
أنضم عبدالقادر أبو شرار الى صفوف حركة فتح في السعودية عام 1968م.
أعتقل عام 1971م لمخالفته القوانين السعودية وتم الإفراج عنه بعد التدخل من القائد / خالد الحسن رحمه الله عام 1972م.
عاد الى الأردن عام 1979م وأستقر هناك.
بعد إنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عاد الى أرض الوطن عام 1998م وعمل في جهاز المالية العسكرية بالمحافظات الشمالية.
خلال فترة الانتفاضة الثانية (انتفاضة الأقصى) عين مسؤولاً للتوريد المشتريات في الأمن الوطني الفلسطيني لمنطقة جنوب المحافظات الشمالية.
أحيل الى التقاعد عام 2005م برتبة المقدم.
يوم الأحد الموافق 9/10/2022م فاضت روحه الى بارئها في العاصمة الأردنية عمان بعد صراع مع المرض وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر وشيع الى مأواه الأخير
رحم الله المقدم المتقاعد / عبدالقادر محمد عبدالقادر أبو شرار (أبو محمد) وأسكنه فسيح جناته.

ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم المقدم المتقاعد / عبدالقادر محمد أبو شرار (أبو محمد) شقيق القائد الش/هيد / ماجد أبو شرار الذي أنتقل الى رحمه الله تعالى في المملكة الأردنية الهاشمية.
وتقدمت الهيئة الوطنية بخالص التعازي والمواساة لعائلة أبو شرار الكرام في الوطن والشتات وخاصه بالأردن الشقيق سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء.
انا لله وانا اليه راجعون.