بتكلفة تقديرية تبلغ نحو (16)9 ألف دولار..

بلدية غزة والهلال الأحمر القطري توقعان اتفاقية لإنشاء بئرٍ في الزيتون

تابعنا على:   12:49 2022-10-24

أمد/ غزة: وقع رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج ومدير مكتب جمعية الهلال الأحمر القطري د. أكرم نصار يوم الاثنين، اتفاقية لتنفيذ مشروع لإنشاء بئرٍ للمياه والخطوط الناقلة في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ضمن جهودها في تحسين واقع المياه في المدينة.

وحضر توقيع الاتفاقية في مكتب رئيس البلدية وسط مدينة غزة، مدير التخطيط التنموي م. ماهر سالم، ورئيس قسم الإعلام حسني مهنا، ووفد من جمعية الهلال الأحمر القطري.

وتنص الاتفاقية على إنشاء بئر مياه بقدرة إنتاجية تبلغ نحو 75 متر مكعب في الساعة في حي الزيتون وتركيب شبكة مياه للشرب بطول 2000 متر، بتكلفة تقديرية تبلغ نحو 169 ألف دولار أمريكي.

وأكد د. السراج أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار تعزيز علاقات البلدية مع المؤسسات والشركات، لتطوير البنية التحتية في مدينة غزة، وتحسين الواقع المائي في المدينة، وذلك ضمن سياسة المجلس البلدي في تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

وبين أن البلدية تربطها بجمعية الهلال الأحمر القطري علاقة استراتيجية انطلاقًا من حرص الطرفين على خدمة سكان مدينة غزة، مشيرًا إلى جهود البلدية في حل مشكلة شح المياه في المنطقة لاسيما في فصل الصيف الذي يزداد فيه استهلاك المواطنين من المياه.

من جهته؛ أشاد د. نصار بدور بلدية غزة في تطوير البنية التحتية في المدينة رغم قلة الإمكانيات والموارد المتاحة من أجل تقديم خدمات أفضل للمواطنين، مؤكداً أن توقيع هذه الاتفاقية يمثل ثمرة تعاون بين البلدية والجمعية في تنفيذ المشاريع التطويرية

اخر الأخبار