رحيل النقابي نبيل محمد عبداللطيف العزه

تابعنا على:   17:59 2022-10-25

لواء ركن / عرابي كلوب

أمد/ المناضل / نبيل محمد عبداللطيف العزه من مواليد بلدة بيت جبرين قضاء الخليل عام 1941م هاجر من بلدته مع أهله أثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948م.
أنهى دراسته الأساسية والإعدادية والثانوية والتحق بكلية قلندية برام الله والتي حصل منها على دبلوم كهرباء.
عمل في شركة كهرباء القدس.
أنتسب الى الحزب الشيوعي الفلسطيني آنذاك عام 1964م.
أعتقل من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي عام 1968.
الرفيق / أبو مازن أحد قادة الحركة النقابية في فلسطين ومن ساهم مع رفاقه وأسس نقابة عمال شركة الكهرباء التي خاضت معارك وإضرابات نقابية وطبقية لا تزال تذكر حتى الأن من أجل انتزاع الحقوق المطلبية لعمال وموظفي الشركة ومعارك وطنية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي للحفاظ على امتياز الشركة.
في أعوام السبعينيات والثمانينات والتسعينيات من القرن الماضي سجلت نقابة شركة الكهرباء بقيادة نقابييها البواسل بطولات نقابية ووطنية عديدة.
الرفيق / أبا مازن المناضل الشريف والنقابي الكبير والإنسان البسيط المتواضع ذو الأخلاق الرفيعة الوفي للمبادئ والمنحاز بصدق للكادحين والفقراء والمظلومين.
عمل الرفيق / نبيل العزه دون تجرد من أجل حياة كريمة لأبناء شعبه وفي مقدمتهم الكادحين العمال والمستضعفين رجالاً ونساءً دون تميزاً كان صاحب مدرسة الفكر الثوري المناضل العنيد النقابي الطاهر والشريف رجل حر شجاع.
الرفيق / نبيل العزه متزوج وله من الأبناء (ثلاثة من الذكور وأربعة من الإناث).
قبل فترة كان الرفيق / أبو مازن يرقد عل سرير الشفاء في مستشفى الجمعية الخيرية في بيت جالا.
يوم السبت الموافق 20/8/2022م ترجل الفارس رحل أحد فرسان الزمن الجميل من الرفاق، الرفيق النقابي / نبيل العزه (أبا مازن) تاركاً فيناً روحاً نقية طاهرة تأبى الرحيل وغصه وحرقه وستظل ذكراها محفورة في الصميم وشيع الى مأواه الأخير بعد الصلاة على جثمانه الطاهر في مسجد مخيم العزة ومن ثم الى المقبرة راحيل في بيت لحم حيث شارك في مراسم الوداع الرفيق / بسام الصالحي الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني والعديد من الرفاق.
أبا مازن وداعاً لروحك الطاهرة.
رحم الله الرفيق النقابي / نبيل محمد عبداللطيف العزه (أبو مازن) وأسكنه فسيح جناته.
ينعي حزب الشعب الفلسطيني مثلاً بامينه العام بسام الصالحي وكافة رفاق ومناصري الحزب المناضل الوطني التقدمي والنقابي  نبيل العزة "أبو مازن "،  والذي توفي اليوم  في  مسقط رأسه مخيم العزة محافظة بيت لحم .
عرفناه قائدا مقداما تقدميا. شغل عضوية اللجنة المركزية للحزب  إلى جانب  قيادته ونشاطه الوطني والنقابي العمالي على الصعيد الوطني وعطاءه الدائم والمثابر في  المساهمة في بناء ونشاط عدد من  الأطر والمؤسسات  الوطنية والجماهيرية والنقابية  حيث ساهم في بناء وتأسيس الكتلة العمالية التقدمية الفلسطينية وكان من ابرز نشطائها  وعضوية  اللجنة التنفيذية للاتحاد العام لنقابات العمال في الضفة  الغربية  ورئاسة  نقابة  شركة كهرباء القدس لعدة دورات .  
نعاهدك رفيقنا نحن وكل الوطنين الاحرار وكافة ابناء شعبنا الفلسطيني على الوفاء لقيم وأهداف التحرر الوطني والديمقراطية والعدالة الاجتماعية التي آمن وناضل من اجلها الفقيد.
نعي النقابي والقيادي بحزب الشعب نبيل العزة             
  يتقدم النقابي زكي خليل رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج في المحافظات الجنوبية  وكافة الأخوة أعضاء مجلس إدارة النقابة العامة والنقابات الفرعية واللجان العمالية  بخالص التعازي  ويشاطرون عائلة (العزة) أحزانهم لوفاة طيب الذكر، القيادي في حزب الشعب والنقابي رئيس نقابة كهرباء القدس نبيل العزة من مخيم العزة في بيت لحم الذي انتقل الى رحمته تعالى اليوم السبت 20\8\2022  سائلين  الله أن يرفع درجاته في المهديين، ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وأصدقاؤه ومحبيه الصبر والسلوان  .
إنا لله وإنا إليه راجعون
في وداع الرفيق نبيل العزة "ابو مازن" الذي رحل عنا جسداً اليوم ، ولكن روحه وقيمه ومبادئه  الوطنية والطبقية خالدة فينا  للأبد، كتب رفيق دربه وزميله في نقابة موظفي وعمال شركة الكهرباء المناضل النقابي والقائد الوطني المهندس علي حمودة على صفحته ما يلي:
نبيل العزه - ابو مازن  وداعا 
فقدنا اليوم انسانا" نقيا" ونقابيا بارعا و رفيقا مخلصا".
جمعتنا سنوات الزمن الجميل في شركة كهرباء محافظة القدس وعملنا سويا في   قيادة نقابتها العماليه لاكثر من ١٤ دوره متتاليه.
كان ابو مازن  عنوانا للمبدئيه والاصاله  والاستقامه ودماثة الخلق والانتماء الصادق، كيف لا وهو الذي اجمعت  عليه غالبية القاعده. العماليه. في كل انتخابات   امينا لسر  الهيئه الاداريه للنقابة.
كان  عنوانا  محترما ليس فقط للنقابة بل ايضا  ". للشركه،  نال احترام المواطنين    والموظفين على حد سواء.
لقد قاد  النضالات الوطنيه دفاعا" عن الشركه في وجه محاولات تهويدها ،ويسجل له   ولزملائه الانجازات النقابية والمكتسبات العماليه الكبيره،التي  تم تحقيقها في ثمانينات وتسعينات القرن الماضي.
ستبقى   ذكرى ابي مازن خالده في قلوب رفاقه وزملائه.
نم قرير العين يا صديقي ورفيقي
 الله يرحمك ويسكنك فسيح جناته.
لابناءه الاعزاء   وجميع آل العزه احر التعازي    
راجيا " من الله تعالى ان يلهمهم ويلهمنا الصبر والسلوان.
تتقدم حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ممثلة بالامين العام وكافة اعضاء وكوادر الحركة بالتعازي من أهالي قرية بيت جبرين المهجرة وعائلة آل العزة عامة ومن الرفيق عضو الهيئة القيادية بالحركة الرفيق مازن العزة بوفاة والده النقابي العريق نبيل العزة ابا مازن بعد تعرضه لوعكه صحية .
 

اخر الأخبار