عارضة أزياء فرنسية شهيرة تعتنق الإسلام ..من هي وأبرز الحقائق عنها - فيديو

تابعنا على:   14:27 2022-11-06

أمد/ تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع إعلان عارضة الأزياء الفرنسية من أصول مغربية مارين الحيمر اعتناقها الإسلام ونطق الشهادتين في مقطع فيديو نشرته عبر حسابها الرسمي في موقع انستغرام.

من هي مارين الحيمر؟

ولدت مارين الحيمر في يوليو/تموز 1993، في بوردو (جنوبي فرنسا)، ولها أصول مغربية مصرية، ولها أخت توأم تدعى أوشيان الحيمر، كما اشتهرت بعدد من برامج تلفزيون الواقع.

وقد اشتهرت مارين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، التي ظهرت عليها برفقة شقيقتها التوأم، ثم في عام 2017 دخلت في مجال التمثيل، حيث أدت دورًا مميزًا في العمل الشهير "أمراء الحب".

ما هي ديانتها قبل الإسلام؟

كانت ديانة عارضة الأزياء مَارين الحيمر قبل أن تعتنق الإسلام، هي الديانة المسيحية.

لكنها ظهرت في مقطع فيديو على صفحتها الشخصية وهي تنطق الشهادتين، وترتدي الحجاب في أحد المساجد الفرنسية، وعلقت قائلة: إن هناك طرقاً يجب أن تسلكها وحدك من دون عائلة أو أصدقاء، فقط بينك وبين الله.

من هو خطيب مارين الحيمر السابق؟

خطيب عارضة الأزياء الفرنسية السابق هو لاعب كرة القدم المغربي أشرف بن شرقي، وهو من مواليد 24 سبتمبر من عام 1994، في مدينة تازة بالمغرب العربي.

وكان اللاعب المغربي على علاقة بمارين الحيمر منذ عدة سنوات، وقد نشرت الأخبار عن خطبتهما، إلا أنهما انفصلا في عام 2021 ، وأعلنت أنها مجرد صديقة له.

الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يعلق

علق الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين على اعتناق مارين الاسلام وقال: "نحن ندرك أن الإسلام يطير بجناحي المعرفة والحرية، ونعلم أن الفضائل تنمو في الحريات".

وأضاف: "عارضة الأزياء الفرنسية مارين الحيمر نجمة تلفزيون الواقع في فرنسا تعلن إسلامها لافتةً إلى أنها أسلمت قبل أشهر، ولم تفصح عن ذلك إلا قبل وقت قصير.. إسلامنا نثق بمنظومته العقلية والتشريعية.. بارك الله بالأخت".

هذا وكانت عديد التقارير الإعلامية زعمت وجود علاقة عاطفية بين مارين الحيمر والدولي المغربي، أشرف بشرقي، خاصة بعد تداول صور توثق للقاءهما بإحدى السهرات بدبي الإماراتية، قبل أن تخرج عن صمتها لتنفي كل جرى تداوله، معتبرة إياه مجرد شائعات.

ونشرت مارين الحيمر تدوينة على حسابها على "الانستغرام"، جاء فيها:"كفوا عن طرح هذا السؤال، سأرد عليه لأول وآخر مرة، كلا، هو مجرد صديق".

 

اخر الأخبار