قلقيلية: إحياء الذكرى الثامنة عشر لأستشهاد الرئيس الرمز ياسر عرفات

تابعنا على:   14:14 2022-11-10

أمد/ قلقيلية: تحت رعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية ووزير التربية والتعليم  أ.د. مروان عورتاني أحيت مديرية التربية والتعليم وبالتعاون مع حركة فتح إقليم قلقيلية الذكرى الـ18  لاستشهاد الرئيس الرمز ياسر عرفات، وذلك في مهرجان أقيم بمدرسة بنات أبو علي اياد الثانوية.

بحضور ومشاركة المحافظ ونائبه اللواء حسام ابو حمدة، ومحمود ولويل امين سر حركة فتح إقليم قلقيلية، ومدير عام التربية والتعليم امين عواد، وامين سر اتحاد المعلمين عقاب شواهنة، ومدير فرع جامعة القدس المفتوحة د.عطية مصلح، وحشد من مديري المؤسسات الرسمية والأهلية وقادة الأجهزة الأمنية والاسرة التربوية ومديرة المدرسة ريم عبد الحافظ وطالبات المدرسة، والأسرة التربوية، وفعاليات المحافظة.

وفي كلمته شدد المحافظ على أن الشعب الفلسطيني سيبقى على العهد والوفاء لنهج الرئيس الرمز ياسر عرفات والذي سار عليه من بعده الرئيس أبو مازن الثابت على الثوابت رغم كل التحديات والمعيقات والمؤامرات، مؤكدا على ان الشعب الفلسطيني سيبقى مقاوما ثابتا حتى تحقيق رؤية وحلم الرئيس الشهيد ياسر عرفات برفع شبل او زهرة علم فلسطين فوق مآذن القدس وكنائس القدس.

بدوره، استذكر أمين سر حركة "فتح"، محمود ولويل سيرة ومناقب الرئيس الرمز ياسر عرفات وحياته النضالية وتضحيته في سبيل إعلاء اسم فلسطين، قائلا: إن هذه الذكرى الأليمة لن تزيدنا إلا عزما وإصرارا على ما نحن عليه، مجددا العهد والوفاء للرئيس الشهيد ياسر عرفات، بالسيرة على خطاه، والالتزام بنهجه الوطني الحر، حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ومن جانبه اكد عواد، على ان التربية والتعليم تعمل اليوم وفي كل محافظات الوطن على احياء ذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات وفاءا منها لمسيرة هذا القائد الذي قاد الثورة الفلسطينية على مدار عقود طويلة وارسى قواعد الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف مشددا على ان وزارة التربية والتعليم تحمل رسالة الشهيد الخالد ياسر عرفات ببناء جيل فلسطيني متسلح بالعلم والمعرفة والتربية الوطنية، شاكرا أدارة المدرسة وكل من ساهم في تنفيذ فعاليات المهرجان.

وقد تضمن المهرجان، الذي اشرف على تنظيمه قسم النشاطات الطلابية، فعاليات وطنية متعددة منها عرض كشفي لزهرات مدرسة بنات الاسراء الأساسية، وعرض لمحطات من حياة الشهيد القائد ياسر عرفات بإشراف المعلمة سجود جبر، وقصائد شعرية، وكورال وطني لفرقة بنات مدرسة بنات أبو علي اياد الثانوية بإشراف المعلمة لبنى ميتاني.

اخر الأخبار