ذكرى رحيل العميد "بسام جبر دويكات"

تابعنا على:   11:32 2022-11-11

لواء ركن: عرابي كلوب

أمد/ (أبو أدهم) .. (1952م  -  2007م)

المناضل / بسام جبر درويش دويكات من مواليد روجيب نابلس بتاريخ 6/1/1952م أنهى دراسته الأساسية والإعدادية وحصل على الثانوية العامة.
أعتقل عام 1969م لمدة عام ونصف العام من قبل السلطات الإسرائيلية بعد الإفراج عنه غادر الى لبنان والتحق بصفوف حركة فتح وكذلك التحق بجامعة بيروت العربية والتي حصل منها على شهادة بكالوريوس حقوق عام 1977م.
عمل في هيئة القضاء الثوري الفلسطيني على الساحة اللبنانية.
أصيب عدة مرات.
كان من المناضلين المشهود لهم بصدق الانتماء.
خلال اجتياح إسرائيل للبنان صيف عام 1982م أعتقل من قبل الجيش الإسرائيلي وأودع سجن أنصار حيث تم الإفراج عنه نهاية شهر ديسمبر عام 1983م في صفقة تبادل الأسرى بين (م.ت.ف) وإسرائيل.
عاد الى الساحة اللبنانية عام 1986م وبقى حتى عام 1992م حيث أنتقل الى الساحة الأردنية.
مع عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني الى أرض الوطن عام 1994م وإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عاد الى أرض الوطن حيث عمل مدعياً عاماً في محكمة أمن الدولة ومن ثم أنتقل للعمل في جهاز الشرطة الفلسطينية بالمحافظات الشمالية حيث عمل في شرطة محافظة نابلس وكان من مؤسسي مكاتب التحقيق فيها، تدرج بالعمل في عدة مواقع منعا مدعياً عاماً للشرطة بالمحافظات الشمالية، مديراً لشرطة المحاكم، مستشاراً قانونياً لمدير عام الشرطة، مديراً عاماً لشرطة محافظة نابلس وأخرها كان مديراً عاماً للشرطة القضائية.
أنتقل العميد شرطة / بسام جبر درويش دويكات (أبو أدهم) الى رحمة الله تعالى بتاريخ 30/10/2007م وهو على رأس عمله في جهاز الشرطة الفلسطينية وتمت الصلاة جثمانه الطاهر ومن ثم شيع الى مأواه الأخير بجنازة عسكرية الى مقبرة روجيب شرق نابلس.
رحم الله العميد شرطة / بسام جبر درويش دويكات (أبو أدهم) وأسكنه فسيح جناته.
ونعى مدير الشرطة الفلسطينية ومدراء الإدارات والمحافظات وضباط وضباط صف وأفراد الشرطة الفلسطينية العميد شرطة / بسام جبر درويش دويكات (أبو أدهم) الذي فاضت روحه الى بارئها بعد مسيرة طويلة من العمل والنضال وتقدم بخالص العزاء والمواساة لعائلة دويكات الكرام في الوطن والشتات سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.