الثقافة والفكر الحر تطلق مهرجان الألعاب الشعبية لعام 2022

تابعنا على:   15:24 2022-11-14

أمد/ خان يونس:  انطلقت ، يوم الاثنين ، فعاليات مهرجان الألعاب ، بمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة ، تحت شعار (فلسطين الأرض والهوية). 

وينظم المهرجان من قبل المراكز التربوية: ، نوار التربوي ، وبناة الغد ، ومركزي الشروق ، والأمل  لجمعية الثقافة والفكر الحر. 

وشهد الافتتاح الافتتاحيات لألعاب شعبية مميزة قدمتها الفرق المشاركة التي عرفت بالألعاب وقطاعها العام ، صاحبتها اغاني وطنية وتاريخية. 

ويستمر المهرجان لمدة ثلاثة أيام داخل المراكز التربوية ، ويظهر الأطفال بمجموعة الألعاب سبع منها  ، وطاق طاقية والحجلة ، وشد والاستغماية ، واقلب ، والجمال ، وحادي بادي ، وشوطة وبوطة ، وغيرها). 

وتتنوع الألعاب المعتادة والممارسة النشاط البدني ، والعامية التي تعتمد على سرعة البديهة ، إضافة لألعاب أخرى مزجت بين الاثنتين ، ويشرف على فعاليات المسابقة لجنة حكام متخصصة بالمجال الرياضي. 

وقالت مديرة مركز نوار التربوي ، نجوى الفراشة في إطار احتفالي من المنافسات والنشاطات المختلفة ، إطارات  للتراثي  السنوي.. 

أن تعود  العادات والتقاليد والمعارف الطبيعية وتساعد على انتقال العادات والتقاليد والمعارف الطبيعية وتلقائية من جيل إلى آخر ، الثقافة الشعبية بالمعاني والعبر والمدلولات الإنسانية.". 

 الإشارة إلى أن جمعية الثقافة والفكر الحرية في الماضي مهرجان الألعاب مشاهدة نجحت من خلاله ، وتصوير العادات والتقاليد ، وعرضها ، وسط أجواء ، وسط أجواء من الحماسة والتسلية والمتعة ، بجانب تعزيز الثقافة والوعي الأطفال بالألعاب بالألعاب وتقوية ارتباط بها كموروث ثقافي حيوي.   

اخر الأخبار