الخارجية الفلسطينية: إنقاذ فلسطينيين على شواطئ "ليبيا واليونان"

تابعنا على:   11:30 2022-11-17

أمد/ رام الله: أكد المستشار السياسي لوزير الخارجية الفلسطيني السفير د.احمد الديك ان سفارة فلسطين لدى ليبيا، تتابع انقاذ مركبين لمهاجرين غير شرعيين، الاول قبالة سواحل مدينة صبراتة غرب العاصمة طرابلس.

وقال الديك في بيان صدر عن الخارجية الفلسطينية، إنّه من المحتمل ان يكون على متنه حوالي 6 مهاجرين فلسطينيين موجودين الان في مركز الهجرة الغير شرعية غرب ليبيا، في حين تم إنقاذ المركب الثاني قبالة سواحل مدينة مصراته، حيث تم العثور على عدد 16 مهاجرا فلسطينياً من بينهم 4 سيدات، تم توقيفهم جميعاً في احد المراكز بالقرب من مدينة مصراته وجميعهم من حملة الوثائق السورية.

واضاف، أن السفارة تتابع احوال جميع المهاجرين في مراكز التوقيف كافة مع الجهات  المختصة وتطمئن على احوالهم المعيشية والصحية وظروف التوقيف، وتقدم لهم كل مساعدة ممكنة وفقاً للقوانين المرعية في ليبيا.

من جهة أخرى قال الديك، إن سفارة فلسطين لدى اليونان تتابع الأنباء الأولية التي وصلتها بشأن مركبين يقلان مهاجرين غير شرعيين قبالة سواحل جزيرة كوس اليونانية، وأثناء المتابعة اتضح للسفارة أنه تم انقاذ ٤ مواطنين فلسطينيين كانوا على متن أحد المركبين وهم متواجدين حاليا في مراكز التوقيف وتتابع السفارة أوضاعهم، في حين لم تتضح بعد المعلومات بشأن المركب الثاني وعدد المواطنين الفلسطينيين الذين على متنه، حيث تتابع السفارة هذه القضية مع الجهات اليونانية المختصة وسيتم الإعلان عن أية تفاصيل جديدة تردنا بهذا الخصوص.

وناشد، جميع أبناء شعبنا وأهلنا في الوطن والشتات بضرورة حث ابنائهم على رفض أساليب الهجرة غير الشرعية وعدم الزج بأنفسهم في المجهول ومصيدة تجار البحار والاتجار بالبشر.