مجدلاني: على المجتمع الدولي عدم التعامل مع أية حكومة إسرائيلية تضم الفاشيين

تابعنا على:   15:44 2022-11-17

أمد/ رام الله: التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمكتبه يوم الخميس، مع  المبعوث النرويجي لعملية السلام في الشرق الأوسط هيلدا هارالدستاد، بحضور عضو المكتب السياسي للجبهة تغريد كشك، وبحث آخر المستجدات السياسية في المنطقة، وكذلك نتائج الانتخابات في دولة الاحتلال، والتصعيد الذي يمارسه الاحتلال بشكل يومي ضد أبناء شعبنا. 

وأكد د. مجدلاني أن  المجتمع الدولي مطالب بضرورة اتخاذ خطوات ملموسة وممارسة الضغوط على الجانب االاحتلال والتدخل الاجراءات الأحادية الجانب والانتهاكات التي يقوم بها، داعيا إلى عدم التعامل مع أية حكومة في دولة الاحتلال تضم الفاشيين والارهابيين الذي يحرضوا بالاستمرار على القتل ويمارسون ارهاب دولة منظم ، وأن ذلك يشكل خطرا على أمن وسلم المنطقة. 

وتابع د. مجدلاني نحن أمام تحديات في المرحلة المقبلة بحكومة قوامها اليمين القومي الديني مع الفاشيين الجدد، والتي برنامجها الضم التدريجي لأراضي الدولة الفلسطينية، واستمرار سياسة التطهير العرقي ، والاجراءات الاحادية الجانب في استمرار الاستيطان. 

داعيا المجتمع الدولي  للتحرك باتجاه المحافظة على حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية، والزام الاحتلال بوقف كل  إجراءاته الأحادية الجانب  التي تدمر هذا الحل . 

ومن جانبه قالت هارالدستاد أن انسداد افق التسوية يجعل من المنطقة اقل امنا واستقرار، وأنه يجب انقاذ حل الدولتين وتطبيق قرارات الشرعية الدولية . 

كلمات دلالية

اخر الأخبار