الرئيس يهنئ نظيره الصيني بالذكرى الـ34 لاقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين

تابعنا على:   12:33 2022-11-20

أمد/ رام الله:  هنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس، يوم الأحد، رئيس جمهورية الصين الشعبية، الأمين العام للحزب الشيوعي، رئيس اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للحزب، شي جينبينغ، لمناسبة الذكرى الرابعة والثلاثين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأعرب عباس، في برقية بعثها بالمناسبة، عن فخره بعلاقات الصداقة التاريخية التي تربط الشعبين والبلدين، وقال: "دولة فلسطين وجمهورية الصين تتميزان بصداقة تقليدية عميقة، تضرب جذورها عمق التاريخ، والصين هي أول بلد غير عربي، اعترف بمنظمة التحرير الفلسطينية، كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني".

وتمنى عباس، أن تكون هذه المناسبة الهامة، نقطة انطلاق جديدة نحو تعزيز الصداقة والمنفعة والتعاون المتبادل، للارتقاء بشراكة استراتيجية إلى مستوى أعلى وتحقيق المزيد من الفوائد للبلدين وشعبيهما.

وثمن عباس، موقف الصين الثابت ودعمها المتواصل لشعبنا على جميع الصعد وفي المحافل الدولية كافة، حتى نيل شعبنا لحقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال.

وأكد اعباس، وقوفنا إلى جانب الصين في المحافل الدولية، وإسنادنا لرؤيتها ولسياسة الصين الواحدة، بما يعزز مواصلة النهضة الاقتصادية والتكنولوجية الكبيرة التي يشهدها بلدكم الصديق.

ـ

اخر الأخبار