ذكرى رحيل الدكتور "محمد عيسى أبو سمور - العايدي"

تابعنا على:   10:55 2022-11-23

لواء ركن: عرابي كلوب

أمد/ (إبراهيم حمدي أبو لؤي) (1946م   -   2021م)

الرفيق / محمد عيسى محمد أبو سمور العايدي من مواليد قرية السكرية قضاء بئر السبع بتاريخ 2/5/1946م هاجرت عائلته أثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948م واستقرت في الأردن، أنهى دراسته الأساسية والإعدادية وحصل على الثانوية العامة عام 1967م.
مع تنامي العمل الفدائي غادر الأردن الى العراق نهاية عام 1968م والتحق بتنظيم جبهة التحرير العربية.
عاد الى الأردن وشارك في العديد من العمليات الفدائية ومن ثم أصبح أمر قاعدة، كان مقاتلاً صبوراً يشهد له كل المقاتلين رفاقه.
بعد أحداث أيلول الأسود عام 1970م غادر الأردن الى العراق والتحق بمعسكر جبهة التحرير العربية عام 1971م ومن ثم التحق بجامعة البصرة كلية الإدارة والاقتصاد والتي تخرج منها عام 1976م حاصلاً على بكالوريوس.
اجتاز دورة عسكرية قوات خاصة في معسكر التحرير ببغداد ومن ثم توجه الى لبنان حيث تسلم مسؤولية مخيم شاتيلاً ومن ثم مسؤول منطقة وحينها كان عضو قيادة شعبة عام 1979م.
بعد اجتياح إسرائيل للبنان صيف عام 1982م غادر لبنان مع القوات المغادرة الى السودان.
عاد الى بغداد عام 1983م وفي عام 1984م كلف عضو قيادة الجبهة وشارك في قوة الجبهة في قاطع الفيلق الثالث عام 1985م في المؤتمر التأسيسي للحزب للفلسطينيين عام 1992م انتخب عضو قيادة التنظيم الفلسطيني وكلف بعدها بالساحة الأردنية للتنظيم وممثل للجبهة في لجنة الأرض المحتلة.
عام 1994م لم يحالفه النجاح في مؤتمر الحزب الذي عقد في بغداد وبقى في الساحة العراقية حيث أكمل دراسته وحصل على شهادة الدكتوراه.
بعد احتلال العراق عاد الى الأردن واستقر فيها حتى توفاه الله.
كان الرفيق الدكتور / محمد أبو سمور العايدي عنوان كلمة الحق وبشجاعة.
الرفيق / محمد عيسى العايدي متزوج وله من الأبناء ثلاثة أولاد وبنتان.
يوم الثلاثاء الموافق 23/11/2021م فاضت روحه الى بارئها في العاصمة الأردنية عمان وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر عصر يوم الأربعاء الموافق 24/11/2021م في مسجد البيادر الكبير (مسجد الشركس) ومن ثم شيع الى مأواه الأخير.
رحم الله الرفيق الدكتور / محمد عيسى محمد أبو سمور العايدي (إبراهيم حمدي أبو لؤي) واسكنه فسيح جناته.

ونعى الرفيق الدكتور / فيصل عرنكي عضو اللجنة التنفيذية ل (م.ت.ف) مناضل عروبي وحدوي بمزيد من الحزن والأسى تفاجئنا برحيل الرفيق الأصيل والعروبي القومي والبعثي العريق الرفيق / إبراهيم حمدي الى دار الحق ظهر هذا اليوم حيث عم الحزن والدهشة لرحيله، تعازينا الحارة لعائلته الكريمة وللرفاق جميعا وانا لله وانا اليه راجعون.

والرفيق / راكاد سالم – أبو محمود أمين عام جبهة التحرير العربية نعي مناضل وطني وقومي بمزيد من الأسى والألم تلقينا نبأ وفاه الرفيق المناضل عضو قيادة التنظيم عضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير العربية الرفيق / محمد عيسى أبو سمور (إبراهيم حمدي) وبهذه المناسبة الألمية أتوجه باسمي وباسم رفاقي الى عائلة المرحوم وذويه بأحر التعازي سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

اخر الأخبار